fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

معلومات عن وظيفة ممرض في قطاع رعاية كبار السن..المميزات والرواتب

يجب ان نفرق اولا بين مساعد رعايا كبار العمر وممرض لكبار العمر ،  تكون ممرضات الشيخوخة مسؤولات عن رعاية كبار السن في أقسام رعاية الشيخوخة ومرافق سكن الرعاية وفي قطاع الرعاية الطبية المنزلية.







وتقمن بمعالجة الأشخاص المتضررين من الأمراض المتعلقة بالشيخوخة وتقديم الدعم لأقاربهم. يشمل العمل التقييم والعلاج، والتخفيف من وأحيانا علاج الأعراض. الدعم للأقارب والإشراف على طاقم التمريض يدخل في العمل.

العمل
الممرضات في رعاية المسنين يعملن بما في ذلك في التمريض ومساكن الرعاية، في الرعاية المنزلية، وفي أجنحة مستشفى المسنين وعيادات إعادة التأهيل وعيادات الذاكرة. ممرضة طب الشيخوخة هو اسم آخر للمهنة.




مهام العمل
تقوم مساعدة الممرضة في قطاع الخدمة المنزلية ورعاية كبار السن بتقديم الرعاية لكبار السن لمنع الأمراض والإعاقات المتعلقة بالشيخوخة وعلاجها. يشمل العمل التقييم والعلاج، والتخفيف من وعلاج الأعراض. تقوم الممرضة بعمل التقييم الأولي للتغيرات المفاجئة أو التغيرات في الحالة العامة لكبار السن.



الممرضات في دور رعاية كبار السن تقٌدن عمل الرعاية الصحية في أنشطة البلدية. الممرضة تضع خطة الرعاية الفردية جنبا إلى جنب مع كبار السن وذويهم، فضلا عن صياغة ومتابعة العلاج. كل العناية التمريضية تبنى على نهج يركز على الشخص، وهو ما يعني وضع الشخص في مركز الاهتمام- وليس التشخيص. تقديم الدعم للأهل يُمثل أيضا جزءا هاما من الرعاية التمريضية.

تأخذ الممرضة أيضا عينات، وتعطي الحقن، وتعلق القسطرة، وتقوم بتضميد الجروح والتعامل مع الأدوية وأداء المهام الطبية. مهمة أخرى تتمثل في توجيه وتدريب طاقم التمريضي في القضايا الاجتماعية والطبية وخلاف ذلك. يمكن للممرضة أيضا أن تترك بعض المهام لطاقم التمريض، وهو ما يسمى بالتفويض.




بيئة العمل
وغالبا ما يكون للممرضات في مجال رعاية كبار السن دورا تنسيقيا لغيرهم من المهنيين الذين يعملون مع كبار السن. من المعتاد أن يتم التعاون مع خبراء العلاج الفيزيائي وأخصائيي التأهيل العملي وموظفي العناية الصحية.

أوقات العمل
يمكن أن تتبدل ساعات العمل بين النهار والمساء، وأحيانا ليلا.
تعليم
الممرضة المتخصص في رعاية المسنين هي ممرضة مرخصّة (بعد دراسة 3 سنوات) وبعد الحصول على شهادة كممرضة خاصة في تخصص الرعاية الطبية للمسنين (دراسة لمدة سنة واحدة بدوام كامل). التدريب المتخصص كممرضة منطقة يمكن أيضا أن يكون كخلفية مناسبة.




يقدم التدريب في عدة جامعات ومعاهد عليا في أماكن عدة في البلاد. للمزيد من المعلومات أنظر الموقع studera.nu

المرتبات

يحصل العامل في هذا القطاع علي انواع عديدة من العقود

عمل بعقد دائم 

عمل بعقد جزئي

عمل بعدد تحت الطلب بساعات العمل

غالبا تتوفر العقود للجميع ، شرط ان تكون مؤهل لذلك

الرواتب غالبا تكون مرتفعة وسجل عام 2017 -2018 متوسط راتب 27 – 40  الف كرونة لمن يحمل رخصة ممرش رعاية كبار السن

بينما من لا يحمل الرخصة وهو يكون مساعد رعاية كبار السن متوسط الرابط 17 -21 الف كرون

الفديوا عن المهنة اخر الصفحة ولتشغيل الترجمة بالعربية اضغط كما بالصورة 

بعد تشغيل الفديو اخر الصفحة اضغط كما موضح بالسهم الاحمر





الفديو انتظر التحميل ….جاري التحمل

قد يعجبك ايضا