المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير جديد لمكتب العمل السويدي يرصد الوظائف التي سيكون عليها طلب مرتفع ابتدأ من صيف 2019




 تقرير عمل جديد صدر من مكتب العمل السويدي في  1 اكتوبر 2018  التقرير يعلن أخبار جيدة لأولئك الذين يريدون أن يصبحوا ممرضات أو معلمين أو مهندسين أو عمال البناء في السويد.
.

حيث أعلن مكتب العمل بتقريره الدوري ، ان هذه المهن ستكون هي الأكثر طلبا في السويد بداية من صيف 2019 و في السنوات المقبلة، وفقا لقاعدة معلومات واحصاء خدمة التوظيف العامة السويدية،   ” أربيتسفورملينجن” .






واوضح التقرير ان مكتب العمل وشركات وساطة التوظيف المرخص لها ،ستبدأ بعرض الوظائف في التخصصات التالية خلال الفترة القادمة من ربيع -صيف 2019 وكالتالي:-

1- معلمين ابتدائي الي ثانوي  جميع التخصصات (يشترط رخصة معلم) عقود كاملة 

2- مساعد معلم (الروضة -ابتدائي) يشترط مستوي متقدم من اللغة السويدية للاجانب وتدريب سابق.

3- ممرضين (يشترط رخصة ممرض) 

4- مساعد ممرض ( يشترط الحصول علي شهادة -وتدريب سابق)

5- مهندسين مدني -معماري (مستوفي شروط معادلة الشهادة – اللغة السويدي ساس 1)

6- عمال بناء ( الاولوية لمن حصل علي دورات تدريبية ) 

ويصف هاكان غوستافسون، رئيس وكالة التنبؤ والتوظيف السويدية ،أن الاقتصاد السويدي   “مزدهر” وبدأ في النمو في أستيعاب المزيد من العاملين الجدد ،وتوفير الوظائف الجديدة ، قائلا إن كل قطاع يبحث عن موظفين جدد ،ومن المتوقع توظيف 75% من المهاجرين الجدد والعاطلين خلال العامين 2019 -2020 .

 

لكنه يضيف أن بعض الوظائف ستكون أكثر صرامة واصعب  للعثور على عمل من غيرها. وهي مجالات البحث عن عمل في مايالي:-

-الاتصالات

-التصميم والفنون

-تجارة التجزئة.

-الاعلام والقانون 

-الطب والاطباء ( صعوبة متطلبات – الاختبار الطبي – رخصة مزاولة المهنة – المعادلة للشهادة -اللغة )

 

وللحصول علي فرص عمل وفقا لهذه الوظائق المتوقعة ، علي الشخص ان يستوفي الشروط  و الانتماء لاحد المهن اعلاه ..وتسجيل نفسه باحث عن عمل بمكتب العمل ، ومتابعة فرص البركتيك بهذه المجالات ، ورصد الوظائف المتاحة من خلال حسابه علي مكتب العمل ،خلال الفترات القادم من ربيع -صيف 2018 والتقديم عليها ،حيث يتوقع وفقا للتقرير ظهور الآلاف من الوظائف موزعة علي البلديات السويدية .

كما يمكن متابعة التسجيل بشركات وساطة العمل بالسويد وهي مجانية .

نص التقرير والمصدر اضغط علي الرابط الازرق

  The jobs with the brightest future in Sweden ا

A new employment report brings good news for those wanting to become nurses, teachers, engineers or construction workers.

Those careers will be the most in demand here in the coming years, according to the Swedish Public Employment Service, Arbetsförmedlingen.

Håkan Gustavsson, the agency’s head of forecasting, describes the Swedish economy as “booming”, saying that every sector is searching for new staff.

But, he adds, some careers will be tougher to find work in than others. Namely areas like communications, design, the arts and even retail.




error: Content is protected !!