المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مكتب العمل السويدي سيبدأ في تقديم خدمات توظيف جديدة عبر شركات منخصصة

المركز السويدي للمعلومات ،  سيبدأ مكتب العمل السويدي بتقديم خدمات توظيف جديدة للعاطلين عن العمل ، وبحسب اتفاقية يناير فسوف يتم إعادة هيكلة مكتب العمل و يتمثل جزء كبير في إعادة الهيكلة حول كيفية التوظيف سيتم الاستعانة بشركات خارجية و مستقلة و سوف يتلقون تعويضا بناء على نسبة نجاحهم في إيجاد عمل مناسب للأشخاص أو تعليم مناسب.
مارثن كروسيه مدير التوظيف في مكتب العمل و المسئول عن خدمة التوظيف المسماة كروم: تقول :-




الاهتمام كبير جدا في هذا الموضوع يقول كروسيه و يضيف أنه على صلة بعدة شركات كبيرة لديهم معهم تاريخ بشأن التوظيف إضافة إلى وجود عدة شركات جديدة.
خدمة كروم التي تتخذ شعار اختيار العملاء التجهيز و المطابقة مع الموظفين تم إنشاؤها في أيار ماي و توجد الآن في 80 بلدية في السويد.




المرحلة الثانية و الثالثة من هذه الخدمة تأتيان في شهر أيلول سبتمبر و كانون للأول ديسمبر و حتى الآن تم التعامل مع 50 شركة توظيف في حين رفضت طلبات ما يقارب 140 شركة أخرى و بالمقارنة مع المحاولات السابقة مع شركات توظيف مستقلة هناك الآن شرط أكبر على وجود خبرة جيدة لدى تلك الشركات.




لكن مارثن كروسيه مدير التوظيف في مكتب العمل يقول أنه لا يمكن ضمان دخول شركات ليس لديها الكفاءة في مكتب العمل ،يقول أنهم بحاجة بشكل مستمر إلى العمل مع التدقيق و التحقيق حول شركات التوظيف التي يتعاملون معها .




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة