المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مكتب العمل : البطالة تنخفض في السويد لـ7.9%.. ولكن لا زالت ترتفع بين المهاجرين وتصل 19%

أوضحت الإحصاءات الخاصة بمكتب العمل السويدي أن نسبة الأشخاص العاطلين عن العمل المسجلين لديها قد انخفضت بمعدل بسيط في نهاية يونيو الماضي والذي قُدر ب 58 ألف شخص أو يزيد قليلاً، وذلك بالمقارنة بالعام الماضي من نفس الشهر. 




و وفقاً لآخر الأرقام التي تم تسجيلها في خدمة التوظيف العامة السويدية فهناك 408 ألف  فردًا عاطل عن العمل و هذا ما يشير إلى أن نسبة البطالة في السويد وصلت إلى 7.9 بالمائة.  ولكن   جاءت الإحصاءات متباينة أيضاً  بالنسبة للفئات المجتمعية .. وكا يالي / – 



كانت نسبة البطالة  8.6 % من النساء الذين يبلغون من العمر 18 و24  . بالنسبة للرجال من نفس العمر، كان الرقم المقابل 12.4 في المئة. وهذا يعني أن الشباب الذكور في بطالة مرتفعة عن الشباب الإناث..ويعود السبب أن قطاع الخدمات والمبيعات الاستهلاكي السويدي يعتمد أكثر على توظيف الفتيات الإناث للعمل .



ومن حيث المهاجرين – والسويديين من أصول مهاجرة من المولدين خارج السويد ، كانت  نسبة البطالة 19 في المئة ، في حين أن نسبة البطالة وصلت  4.5 في المئة من السويديين و المولودين في السويد 



كم سُجلت أعلى معدلات البطالة في مقاطعة سودرمانلاند بنسبة 10.3 في المائة، وأدنى مستوى كان سُجل في غوتلاند عند 5.2 في المئة. وتعتبر غوتلاند منطقة سياحية ومنطقة استثمار زراعي وحيواني مهمة .




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة