المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقترح قانوني بتعيين ممثلين عن الأطفال في حالات النزاعات بين الوالدين على الحضانة والسكن

يجب على الطفل أن يكون له الحق في الحصول على محام خاص أو شخص قانوني يمثل الطفل غير الأب أو الأم .. عندما يتعلق الأمر في نزاعات الحضانة في المحاكم السويدية بين الآباء المنفصلين ، هذا هو ملخص المقترح القانوني الجديد الذي تعمل عليه الحكومة والأحزاب السويدية.




ووفقا لوزيرة المساواة السويدية أوسا ليندهوجن  ، لا تستبعد تطبيق هذا الأمر. وتقول لراديو السويد ، يجب أن نكون منفتحين لتنفيذ اتفاقية حقوق الطفل كقانون سويدي.




وتضيف /- يجب أن يكون للأطفال ممثلون قانونيون عندما يعلق الأمر بقرارات تؤثر على مستقبلهم ومعيشتهم وحياتهم خاصة عندما يتعلق الأمر بالنزاعات العائلية التي يعيشها الأطفال مع عوائلهم  ، وإلى أي درجة يمكن أن تكون سيئة على مستقبلهم .






ووفقا للمقترح يجب أن لا يكون النزاع بين الوالدين في المحكمة حول الحضانة والسكن والتواصل سلبيًا حيث النزاع وعدم الاتفاق يشير أن الآباء لا ينظرون لمصلحة الطفل وإنما لرغابتهم ، ويجب أن يكون للطفل ممثل قانوني يحافظ على حقوقه أثناء هذا النزاع العائلي ، وتقول أوسا ليندهوجن لا يجب أن ينعكس الأمر بشكل سلبي على الطفل أبدًا.




ووفقا للوزيرة السويدية فأن   من المهم التركيز على تفسير كل ماي حدث من نزاعات من حوله، هذه العملية يعني الكثير للكثير من الأطفال…

ويتخوف المنتقدين لهذا  المقترح أن يزيد من تدخل هيئة الشئون الاجتماعية السويدية -السوسيال- في قضايا العائلة التي لا علاقة لها مباشرة بالإساءة للأطفال .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!