المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقترحات حزب المحافظين لقوانين 2020 ..خفض ضرائب واللغة السويدية للمهاجرين وخفض الهجرة

مناقشات الأحزاب السويدية التي تحدث الآن في البرلمان السويدي ، تهدف إلى الوصول لصياغة جديدة وتعديلا قانونية يعتمدها البرلمان السويدي في مطلع عام 2020 ، حيث يتم كل عام صياغة قوانين جديدة أو تعديل القوانين المعمول بها ، وفي هذا السياق نعرض لكم أهم المقترحات الحزبية للأحزاب الكبرى بالبرلمان السويدي .




1- حزب المحافظين السويدي ، وهو ثاني اكبر الاحزاب في السويد ، ويمثل المعرضة السويدية ، واقترح الحزب حزمة من القوانين الجديد والتعديلات على القوانين المعمول بها ,,, من بينها

1- تشديد الإجراءات لمكافحة الجرائم في السويد  وذلك من خلال تشديد القوانين ، وتوسيع صلاحيات الشرطة السويدية ، والسماح  بوجود مناطق للتفتيش بالشارع ، وتفتيش المنازل السكنية للمناطق المشتبهة ، وزيادة تواجد عناصر الشرطة السويدية ،






2-زيادة التعويضات لصالح ضحايا الجرائم ودعم الشهود لكي يحصلون على تعويضات سخية ليشاركوا بالتحقيقات

3- يريد الحزب إلغاء تحديد العمر 15 عام الذي يستحق عندها الشخص تطبيق العقوبات عليه (عقوبات الأحداث وليس البالغين)  وجعلها اقل من هذا العمر فتكون من 13 عام . حيث أن الأعمار الصغيرة يتم استغلالها لارتكاب جرائم معينة مع عدم إمكانية المحاسبة القانونية .

ووفقا للقانون الحالي فأن كل جريمة جنائية يرتكبها طفل في عمر 15 عام لا يتم فتح تحقيق جنائي بها ويتم تحويلها ، لمجلس  الرعايا السويدية “السوسيال” للتحقيق فيها .




4- تخفيض الضرائب على أصحاب الدخل المرتفع وضرائب أصحاب العمل .وضرائب الاستثمار الجديد .

5- قانون يلزم  تعلم اللغة السويدية وثقافة المجتمع للمهاجرين الجدد ، وتقليل عدد المعتمدين على الدعم المادي بتشجيعهم للدخول بسوق العمل .وقد اعلن هذه المقترحات في شهر اكتوبر الماضي المصدر من هنا ، واعادة صياغتها حاليا.

6- خفض عدد اللاجئين الذي تستقبلهم السويد ما بين 5 ألف لاجئ سنويا ، و8 ألف لاجئ سنويا في حالة التدفق الإنساني .