المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقاطعة Västerbotten تقرر استخدام الكمامات .. وتدرس غلق المدارس الابتدائية والثانوية

أصدرت مكافحة العدوى في ” Västerbotten ” توصيات جديدة لمواجهة فيروس كورونا بعد أن شهدت المقاطعة انتشار كبير لعدوي لسلالات كورونا الجديدة ومن التوجيهات الجديدة  استخدام كمامات الوجه في وسائل النقل خلال كل الأوقات لجميع البالغين فوق عمر 16 عام  وفي البيئات العامة المغلقة في العمل التي لا يمكن التباعد فيها . وكانت مقاطعة   يافليبوري أصدرت ايضا اليوم تعليمات جديدة، باستخدام كمامات الحماية من كورونا أيضا اليوم، بهدف الحد من عدوى كورونا. 




كما أصدرت  هيئة مكافحة العدوى في “Västerbotten توصيات بشأن وقف التعليم في الصفوف الدراسية يالمدارس ، و العودة إلى التّعليم عن بعد في المدارس الابتدائيّة الإعداديّة والثّانويّة وذلك بعد التقارير المتزايد التي تفيد بانتشار عدوى طفرات فايروس كورونا في الجبال وأماكن التزلّج. – تابع التفاصيل من هنا .




“بيتر نيلسكوك” مساعد طبيب مكافحة العدوى في المنطقة يقول أنّ انتشار العدوى يمكن أن يحدث بسهولة في مثل تلك الإجازات والأماكن, والخوف الأكبر هو من طفرات الفايروس الجديدة التي يتمّ الحديث عنها لذلك من الأفضل إغلاق جميع المدارس لأنّه من الصّعب معرفة من تواجد في الجبال في تلك الفترة.




ويضيف أنّ السّؤال الأهم هو ما إذا كان بإمكانهم وقف تدهور الأوضاع. ؟
من جهةٍ أخرى بدأت عمليّات تتبع العدوى في مقاطعة ستوكهولم بعد الكشف عن أنّ واحداً من الأشخاص الأربعة من “يافليبوري” والذين تمّ تأكيد إصابتهم بطفرة الفايروس البرازيليّة قد تواجد في ستوكهولم.




“ماريا روتير أوسلوند” طبيبة مكافحة العدوى في مقاطعة ستوكهولم تقول أنّهم من خلال المعلومات المتوفرة لديهم يحاولون التّواصل مع الأشخاص الذين من الممكن أن يكونوا قد تواصلوا مع هذا الشّخص للحدّ من انتشار طفرة الفايروس البرازيليّة في المقاطعة.




قد يعجبك ايضا