المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مفتشية الرعاية السويدية تنتقد مراكز للسوسيال SIS “عزلة وأطفال ينامون على الأرض”

انتقدت مفتشية الرعاية الصحية والاجتماعية السويدية (Ivo)   أحد مراكز رعاية السوسيال الإلزامية SIS التابعة لبلدية لينشوبينغ. واعتبرت أن ظروف الحياة والمعيشة للأطفال والمراهقين داخل هذا المركز مشينة للغاية ، حيث يعيش المراهقين النزلاء في هذا المركز في عزلة تامة وتحت إجراءات مشددة قسرية  تفرض عليهم العيش في عزلة. وقد جمعت (Ivo)  شهادات من العديد من الأطفال الذين يقولون إنهم يشعرون بالسوء والخوف والعزلة .




ووفقاً لتقرير  (Ivo)  فإن موظفيها أكدوا  أنهم كانوا على اتصال بحوالي 20 فتاة أدلين بشهاداتهن بشأن سوء المعاملة داخل هذا المركز . وتقول العديد منهم إنهن تُركن بمفردهم لفترات طويلة دون موظفين وفي أماكن مغلقة وعزلة . كما اضطررن إلى النوم لفترات طويلة على مراتب مكسورة وعلى الأرض وفي ممرات المركز .




ويشتكون أيضًا أن الأضواء الموجودة في الممر تُضاء بمجرد مرور الموظفين بجوارهم. وحسب (Ivo) أيضا فإن مبنى الدار غير جيد لمنع حالات الانتحار. حيث توفي صبي يبلغ من العمر 14 عامًا كان يعيش في في نفس هذا المركز ، كما تحدثوا عن ممارسات مشينة تحدث لهم داخل المركز ، وهو ما أدى لفتح تحقيق شامل من قبل مفتشية الرعاية الصحية والاجتماعية السويدية (Ivo)  ، والتي وجهت انتقادات كبيرة لهذا المركز.




قد يعجبك ايضا