المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة الفنلندية توقف ترحيل وتسفير طالبي اللجوء العراقيين المرفوضين !

على واقع المظاهرات المنتشرة في العراق حاليا ، تتجه بعض الدول الأوروبية المستقبلة للاجئين والمهاجرين إلى إعادة النظر في في تعاملها مع ملفات العراقيين طالبي اللجوء أو المرفوضين ، حيث أعلنت مصلحة الهجرة الفنلندية أنها علّقت عمليات ترحيل العراقيين الذين يلتمسون اللجوء فس فنلندا…وذلك نتيجة تصاعد التظاهرات والعنف في العاصمة العراقية ومدن عراقية عديدة .




ووفقا للقرار فسوف تتوقف السلطات الفنلندية عن ترحيل العراقيين المرفوض طلبات لجوءهم ، مما يعني وقف التسفير على اللاجئين العراقيين في فنلندا باستثناء اللاجئين العراقيين المرفوضين الذين لديهم جرائم أو أحكام ويرتبطون بالجريمة ، فلن يشملهم وقف التسفير وسوف يتم إعادتهم إلى العراق”.






وقالت الهجرة الفنلندية إنها تتابع التطورات بالعراق ، وتنظر إلى واقع المدن العراقية ، والفئات الضعيفة ، وفي الوقت الحالي تعتقد سلطات الهجرة الفنلندية أن التظاهرات والتصادمات أوجدت حالة من الفوضى وعدم الاستقرار ، ومن الجيد وقف التسفير للعراقيين المرفوضين والأطفال والنساء في المرحلة الحالية ، على أن يتم إعادة تقييم الأوضاع خلال الفترة القادمة . المصدر من هنا – يمكن متابعة المصدر للمزيد من المعلومات






قد يعجبك ايضا