المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة السويدية .. تطالب الحكومة بتوضيح حول إثبات شروط تجديد الإقامة المؤقتة لدائمة

طلبت مصلحة الهجرة السويدية  تفاصيل حول  مقترحات القانون الجديد للهجرة واللجوء الجديد ، و الخاص بمنح الإقامات المؤقتة وتجديدها لدائمة بشروط العمل واللغة والإعالة ، وقالت مصلحة الهجرة السويدية بإن هناك فقرات في الاقتراح بحاجة للايضاح .




حيث علق مسؤول الشؤون القانونية في مصلحة الهجرة فريدريك باير .. أن اقتراح الإلمام باللغة السويدية ودروس المجتمع للحصول على الإقامة الدائمة دون معرفة أي المستويات المطلوب؟ ،  و كيفية إبراز ذلك واثباته  ،  بالإضافة أن ذلك القرار سيؤثر على أصحاب العمل و الطلاب و طلاب الدكتوراه حيث أن اللغة لديهم قد لا تكون السويدية كلغة مطلوبة لإتمام ذلك .






وأضاف فريدريك باير ، كما انه ستكون هناك زيادة في الطلبات المقدمة لتمديد الإقامة المؤقتة حتى أن يتوفر عند اللاجئ المتقدم الشروط للإقامة الدائمة ، حيث أن الأمر قد يستغرق فترة طويلة وعلى سبيل المثال الأطفال سيصبحون بالغين أو أن العلاقة العائلية تغيرت . كما أن هناك من اللاجئين قد يستمر سنوات طويلة بدون عمل وخصوصاً النساء ، 




وتسائل فريدريك باير ، ماهو وضع كبار السن من اللاجئين الذي لا فرصة لهم للعمل ، والمتقاعدين وأصحاب الأمراض والاحتياجات الخاصة ، جميع هولاء من فئات اللاجئين سيكونوا بدون تحديد لوضعهم الذي سيكون معقد .






قد يعجبك ايضا