المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصرع مهاجران سوريان أثناء عملية تهريبهم بصندوق سيارة للوصول لدول الاتحاد الأوروبي ..

مازال حلم الوصول إلى أوروبا يسيطر على ملايين اللاجئين النازحين من الحروب والصرعات أو الأزمات الاقتصادية ، حيث حاول لاجئان سوريان الدخول إلى احد دول الاتحاد الأوروبي باختبائهم في صندوق سيارة، لكن القدر حال دون ذلك، إذ توفي اللاجئان بسبب حادث مرور تعرضت له السيارة.




لقي مهاجران سوريان مصرعهما أثناء رحلتهما إلى دول الاتحاد الأوروبي. وذلك إثر حادث مرور في سلوفينيا تعرضت له السيارة التي كانا يختباءان بداخلها. وقع الحادث بعيد منتصف الليل على الطريق السريع المؤدي من العاصمة ليوبليانا إلى إيطاليا، عندما فقد السائق السيطرة على السيارة التي كان يهرب فيها ثمانية سوريين، وفق المتحدث باسم الشرطة  . وكان ثلاثة من اللاجئين في صندوق السيارة وطاروا منها بعد أن ارتطمت بسياج ثم انقلبت. وتوفي اثنان منهم فيما لا يزال الثالث في حالة حرجة، بحسب ما قال المتحدث باسم الشرطةفي مؤتمر صحفي.






وتم توقيف السائق البوسني البالغ 42 عاما. وكان السوريون قد عبروا الحدود بصورة غير قانونية من كرواتيا قبل ساعات من وقوع الحادث.

سلوفينيا.. محطة عبور على طريق البلقان

على طريق #البلقان، يعبر المهاجرون غابات وجبال وصولا إلى سلوفينيا يتعرضون خلالها لمصاعب وحوادث قد تكلفهم حياتهم. وعلى الحدود الكرواتية، توجد جماعة يمينية متطرفة تدّعي أنها تقوم بدوريات على طول نهر كولبا الحدودي "للدفاع عن الحدود" واعتراض المهاجرين. تبدأ رحلة المهاجرين غالبا من البوسنة، ويعتبرون سلوفينيا محطة استراحة قبل أن يتابعوا رحلتهم باتجاه إيطاليا حيث توجد دوريات #شرطة مشتركة لمراقبة الحدود، باشرت عملها تموز الماضي.لقراءة المزيد: https://infomi.gr/16fi

Posted by ‎مهاجر نيوز – InfoMigrants Arabic‎ on Wednesday, November 20, 2019

وبحسب أرقام الشرطة، تم اعتراض أكثر من 14 ألف شخص دخلوا سلوفينيا بصورة غير شرعية من كرواتيا المجاورة في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 2019، أي بزيادة 72 بالمئة مقارنة بنفس الفترة عام 2018. وجدير بالذكر انه ومنذ إغلاق طريق البلقان الممتد من اليونان عبر مقدونيا وصربيا والمجر ومن ثم إلى أوروبا الوسطى، يسعى المهاجرون لدخول أوروبا الوسطى عبر طريق بديل يمتد من البوسنةوكرواتيا وسلوفينيا ومن ثم إيطاليا.






قد يعجبك ايضا