المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مدفوعاتك على نظام الدفع “Swish” قد تخضع للمراقبة من الشرطة لمكافحة المعاملات المالية المشتبه بها

تقترح الشرطة السويدية وضع نظام رقابي جديد يسمح بمراقبة ورصد المدفوعات المالية عبر تطبيق الدفع ” Swish ” وذلك من اجل مكافحة الجرائم المالية ، المقترح يدخل في سياق منح الشرطة السويدية  صلاحيات أكبر في مراجعة مدفوعات سويش لمكافحة الجريمة المالية والجريمة المنظمة.




ووفقا لراديو السويد تريد الشرطة السويدية أن تكون قادرة على مراجعة مدفوعات Swish بسهولة أكبر لأي شخص يقع تحت الاشتباه والمراقبة . وبالفعل تم رفع تقرير للحكومة السويدية والتي بدورها  قدمت  مشروع قانون إلى البرلمان السويدي، من أجل الوصول إلى المجرمين الذين يستخدمون خدمة الدفع.




ووفقا للقانون الجديد المقترح  ، والذي من المتوقع تمريره بالبرلمان السويدي لوجود اتفاق بين الحكومة وأحزاب المعارضة حول الموافقة على هذا القانون  “نعطي الشرطة السويدية الآن الفرصة للذهاب مباشرة إلى تطبيق Swish وطلب المعلومات عن أي شخص يدخل في نطاق المراقبة أو الاشتباه . وذلك سيجعل عمل الشرطة أكثر فعالية”




والجدير بالذكر يستخدم أكثر من 8 ملايين سويدي  يستخدم تطبيق Swish لتحويل الأموال إلى أفراد أو شركات أو لشراء خدمات ومنتجات . لكن خدمة الدفع هذه قد تُستخدم أيضًا في المعاملات غير القانونية ، مثل الاتجار بالمخدرات أو شراء الجنس أو الاحتيال أو المعاملات التجارية “بالأسود” خارج نطاق الضريبة .




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة