المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة مالمو : السجن 12 عام لشاب قتل شاب آخر حاول التعرف على صديقته عبر موقع إنستغرام

مالمو – أصدرت محكمة مالمو اليوم الأربعاء حُكم على شاب يبلغ من العمر 20 عامًا بالسجن لمدة 12 عامًا بتهمة  قتل شاب أخر بإطلاق الرصاص عليه من مسدس  في  منطقة Segevång في مدينة مالمو  جنوب السويد .




ووفقا لقرار المحكمة ، أطلق الشاب البالغ من العمر 20 عامًا الرصاص على شاب أخر في رأسه بعد أن أرسل الشاب القتيل طلبًا لمتابعة صديقته السابقة على Instagram.

وكتبت محكمة المقاطعة في حكمها “يبدو أن رد الفعل كان وحشيًا وهمجيا بشكل لا يصدق”.




 وكانت القضية تعود   لليوم السابق لجريمة القتل ، حيث أرسل الشاب الضحية طلبًا لمتابعة فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا على Instagram. ..فقامت الفتاة بإبلاغ صديقها  .

و عندما تقابل الشاب القاتل  في اليوم التالي  مع خمسة شباب آخرين كان من بينهم الشاب الضحية ، اندلع نقاش ساخن ، انتهى بالشجار ، وبإخراج المتهم مسدسًا وإطلاق النار على الشاب الأخر  في رأسه.




 
وأثناء التحقيقات  ، اعترف الشاب المتهم بأنه  والشاب الذي أطلق عليه النار في Segevång  كان يتشاجران حول فتاة تبلغ من العمر 16 عام ـ واعتبر أن القتيل تجاوز عليه وحاول اقامة علاقة مع صديقته  ذات الـــ 16 عام   ، ولكن صديقته أخبرته  أنها تلقت الطلب من الشاب ، لكنها رفضت متابعتها.






ووجدت المحكمة أن الشاب القاتل  بدا فخوراً بقتل الشاب الذي حاول التقرب من صديقته  ، رغم انه ادعى  في المحكمة أنه لم يقصد  القتل ، لكنه كان ينوي إطلاق النار في الهواء فقط .




كتبت محكمة المقاطعة في الحكم  …أن رواية المتهم ليست ذات مصداقية ، لأنه كان يكفي إظهار المسدس وتصويبه لراس القتيل وإطلاق رصاصتين على راسه ، ليكون القصد والعمد متوفر ، انه رد فعل يبدو وحشيًا بشكل لا يصدق انه  “إعدام كامل”.






وحُكم على الشاب القاتل البالغ من العمر 20 عامًا ، صباح اليوم الأربعاء ، بالسجن 12 عامًا وهي العقوبة الأشد كونه  (صغير العمر- الاحكام المخففة لمن تحت عمر 22 عام ) بتهمة القتل العمد .




كما شددت المحكمة العقوبة ، بسبب سجل الشاب الإجرامي ، حيث تم اعتقاله سابقا  بتهمة الشروع في القتل وحماية المجرمين.

كما  كان حُكم على نفس الشاب القاتل بالسجن لمدة عامين بتهمة السرقة العنيفة لرجل يبلغ من العمر 65 عامًا العام الماضي ، لكن أطلق سراحه.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!