المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة كرستيانستاد تصدر حكم بالسجن أربع سنوات على رجل زرع “الحشيش” في منزله !

أصدرت محكمة كرستيانستاد  حكم على رجل بعمر ٤٤ عاماً بأربع سنوات سجن بتهمة ، زرع وإنتاج  المخدرات لأغراض الاستخدام والمتاجرة ، وقالت المحكمة أن ما قام به الرجل المتهم هو إنتاج صناعي لبذور الحشيش ، التي تمت خلال فترة طويلة من الإنتاج الكامل  ، من خلال زرعها وقطفها ثم تصنيعها واستخدامها وبيعها !






وتعود القضية إلى بداية شهر مايو  2019  عندما احترقت فيلا في منطقة فيلكينيي، وبعد الحريق عثرت الشرطة على مزرعة منزلية تحتوي على  ٢١٠ شتلة من بذور الحشيش القنب في  قبو المنزل السفلي . الرجل ذو عمر ٤٤ اعترف بأنه أنتج هذه المادة للاستخدام الشخص له ولأصدقائه !.

فريق الفحص الأمني السويدي بالقبو الذي وجد فيه مزرعة نبات  الحشيش

 

إلا أن تحقيقات الشرطة أثبتت المحكمة  أن الرجل يزرع هذه المادة منذ عام ٢٠١٥ لبيعها لأصدقاء ولزبائن ولتعاطيها أيضا . ووفقاً للنائب العام فإن الإنتاج كان عشرة كيلو غرام  مخدرات كل عام أو ما مجموعه ٤٧ كيلو.




ومن ضمن الإثباتات المادية … أن استهلاك الكهرباء في المنزل مرتفع جداً 9 أضعاف متوسط الاستهلاك ،والرجل ذو ٤٤ عاماً حصل على الكثير من الأموال من خلال بيع  المخدرات . قدرت بأكثر من بــ 130 ألف كرونة شهريا

حكم على الرجل بجريمة المخدرات الجسيمة، والحكم هو السجن لأربع سنوات. المحكمة الابتدائية قررت كذلك أن تحصل الغرامات ومصادرة الممتلكات التي استخدمت في هذه الصناعة والتجارة ..






المصدر

لصحيفة

mosaik . kristianstadsbladet

قد يعجبك ايضا