المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية تصدر حكماً بالسجن على 5 شباب اختطفوا فتاة قاصر في ستوكهولم

أصدرت محكمة سويدية اليوم حكماً بالسجن على   5 أشخاص بتهمة اختطاف قاصر لمدة يومين و  في  ستوكهولم  ، ووفقاً للحُكم ، قام اثنين من المدانين باختطاف واحتجازها في قبو في بناء سكني وربطها بجهاز التدفئة. وتعرضت خلال فترة احتجازها للضرب  و والتهديد




بدأت القصة  في 16 فبراير الماضي ـ حيث التقى الشابان المتهمان الرئيسيان في القضية وأعمارهم  (20 و25 عاماً) بالفتاة البالغة من العمر 14 عاماً في محطة قطار في فيغا بالعاصمة ستوكهولم من أجل تسوية  ديون بلغت 30 ألف كرون كانت حصلت عليها بشراء هاتف وسجائر وبعض العطور. ولكن عندما لم تدفع ، أخذوها  بشكل قسري واختطفوها . 



وطلبوا من توفير المال من عائلتها فكتبت لوالدها أنها بحاجة إلى الحصول على 70 ألف كرون أو 100 غرام من المخدرات وإلا فإن الخاطفين “سيقطّعونها”. وقادت التحقيقات الشرطة إلى مبنى سكني في Skogås. وعندما داهمت الشرطة المبنى في اليوم التالي، عثرت على  مع الخاطفين. 

في الصورة الشابين المدانين ، و ومكان اختطافها

الغرف التي تم احتجاز الفتاة فيها 




وجاءت الأحكام كما يلي : –

 

1- المتهم الأول وهو مواطن من دولة “تشيلي”   يبلغ من العمر 20 عامًا وحُكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة الاختطاف ومحاولة الابتزاز. ويسمح له بالبقاء في السويد لأن المدعي العام لم يطلب الترحيل.

2- المتهم الثاني شاب يبلغ من العمر 26 عامًا، يحمل الجنسية السويدية وبالتالي لا يمكن ترحيله بموجب التشريع الحالي، وحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة الاختطاف.



3- تبرئة شاب مهاجر من وسط أفريقيا” يبلغ من العمر  26 عامًا   لعدم كفاية الأدلة.

4- حُكم على صبي يبلغ من العمر 16 عامًا بخدمة الشباب بتهمة المساعدة والتحريض .

5- حُكم على  شابة يبلغ من العمر 19 عامًا  بالسجن عام مع وقف التنفيذ  لأنها عرفت بالجريمة ولم تقد بلاغ

6- تم الحُكم على  شابة تبلغ من العمر 26 عامًا بالسجن مع وقف التنفيذ لنفس السبب السابق