المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية تخفف الحكم على مهاجر مصري قتل طالب سويدي ذبحاً وعائلة الطالب في صدمة ؟

محكمة استئناف سويدية تخفف الحكم والافراج المشروط على القاتل سليمان ! …

حيث كانت أعلنت  سابقا محكمة مقاطعة Umeå حكمها في قضية القتل. التي حدثت خلال ربيع 2018 ، حيث حكم على مهاجر يدعي” سليمان ” او كما يطلق عليه اصدقاءه  “حمادة  المصري” ، وه يحمل  الجنسية المصرية بالسجن 17 عاما ، لأرتكابه جريمة قتل وحشية في 27 أبريل من هذا العام 2018 .

حيث قام ا بقتل طالب ماجستير سويدي يدرس بجامعة أوميو ، وذلك بطعنه ثلاثة عشر طعنة “بالسكين ” ثما قام بقطع منطقة الرقبة .  




وقالت عائلة الطالب السويدي المقتول ، انهم في صدمة من هذا الحكم الجديد ، ومن الصعب ان نفهم ما يحدث ،  القاتل لديه سجل اجرامي في 32 حادث جنائي  سابقا ، من سرقة ومخدرات وعنف ..الي ان قتل أبننا ، والان يحصل على حكم مخفف وامكانية الافراج المشروط .

افراد عائلة الطالب المقتول -الام والاب والاخوات يحملون صورته

 وكانت المحكمة خففت الحكم من 17 عام الي 11 عام ، واشارت الي امكانية الافراج المشروط ، واعتبرت المحكمة ان هذا الحكم ، لوجود عمل جنائي مشترك بين القاتل والقتيل …. أدى الي مقتل طالب الماجستير السويدي ..

غرفة الطالب القتيل والدماء في كل انحاء الشقة

عائلة الطالب السويدي تقول ان كل افراد العائلة يشعرون بالغضب والحزن ، ان يتم قتل ابننا ، ثما ذبحه من العنق …والتمثيل بجثته ، ثما يكون هذا الحكم المخفف للقاتل ….

المحامي يقول ان القانون السويدي ينتظر دائما الي ان القانون لا يمكن ان يجعل الانسان في سجن دائم ان كانت الجريمة تمثل عمل جنائي بين الفاتل والمقتول، لكن هذا الامر لا تتقبله عائلة طالب الماجستير المقتول .






وتعود القضية …الي قيام القاتل واسمه  سليمان وهو مدمن مخدرات وله سوابق عنف واحكام سابقة ، هدد ” طالب الماجستير السويدي واسمه البين” بالقتل ان لم يعطيهم المخدرات ، فقام “البين” بالصياح عليه وطلب خروجه من الشقة والا سوف يتصل بالشرطة…



فقام سليمان باخراج سكين ومحاولة اصابة “البين” الذي حاول الدفاع عن نفسه ، الا ان سليمان استطاع طعنه في منطقة الساق ، مما جعل “البين” يفقد السيطرة ويسقط ويحاول الهروب ، لكن سليمان قام بملاحقته وتوجيه طعنات عديدة له ، ثما الامساك براسه وقطع منطقة الرقبة بالسكين ، حيث توفي “البين ” مباشر .يمكن متابعة المصدر اخر الموضع




 حاليا انتهت القضية ، والتي كان متهم فيها ثلاث اشخاص ، تم الافراج على شخص في أول التحقيقات ، ثما تم الافراج على المتهم الثاني كونه كان مشاهد لعملية القتل وساعد في اخفاء ادوات الجريمة ولكنه لم يشارك وكان عمرة اقل من 18 عام . واخيرا القاتل سليمان الذي حصل على حكم مخفف 11 عام .

سليمان ، حكم عليه بــ11 عام سجن في جريمة قتل

 

وكانت الشرطة اعتقلت سليمان مصري الجنسية في يونيو 2018 اثناء محاولة هروبه من السويد ، وتوجيه تهمة القتل العنيف بطريقة وحشية ، والان حكمت المحكمة بتخفيف السجن من 17 عام الي 11 عام مع العلاج والطرد من السويد .







يمكن متابعة المصدر للحادث الاساسي 2018
من هنا

 

متابعة تطورات القضية مارس 2019

من هنا

قد يعجبك ايضا