المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية تخفف الحكم على“تشكيو أحمد” الذي قتل فتاة سويدية وقطع راسها من المؤبد للسجن 18 عاماً

أصدرت محكمة استئناف ستوكهولم اليوم الجمعة الحكم بتخفيف العقوبة على المدان تيشكو أحمد (23 عاماً)  والمتهم بجريمة قتل صديقته فيلما أندرشون (17 عاماً) والذي كان محكوم بالسجن لمدى الحياة ، محكمة الاستئناف السويدية ،خففت العقوبة من السجن مدى الحياة إلى السجن 18 عاماً.

 




وقالت محكمة الاستئناف في حكمها ، ” أن جريمة القتل كاملة الأركان  ، والمصدر القانوني للعقوبة يصل 18 عام سجن ، ولكن العنف الشديد والمفرط في الجريمة لم يكون واضح الأثبات ، ولذلك لا يمكن تأييد الحكم بالسجن المؤبد .




وكانت محكمة أوديفالا أدانت في 27 تموز/يوليو 2020 الشاب بارتكاب جريمة القتل ورأت أن العنف المستخدم في الجريمة سبب لتشديد العقوبة للسجن المؤبد .  لكن حاليا  لا ترى محكمة الاستئناف دلائل واضحة على وجود عنف بشكل خاص تبرر السجن مدى الحياة”.

القاتل والفتاة الضحية




وأثارت القضية اهتماماً إعلامياً وشعبياً كبيراً في السويد. وكانت الفتاة فيلما أندرشون اختفت في أوديفالا في نوفمبر 2019    دون أن يظهر لها أثر.  وبعد 9 أيام عثرت الشرطة على رأسها في حقيبة سفر داخل الشقة المشتركة مع صديقها تشيكو أحمد . وكان رأسها ملفوفاً بورق قصدير  مع وجود بصمات الشاب. فيما لا يزال مكان بقية الجثة مجهولاً حتى الآن …




ووصف عدد من الشهود أن القاتل تشيكو أحمد وهو لاجئ وصل السود قادم من العراق في 2014  بأنه  متسلط   وعدواني وعنيف .

 

“تشيكو أحمد” إلى قاعة المحكمة

وقالت أخت فيلما للشرطة إن المدان كان يشعر بغيرة شديدة ويحب السيطرة، حيث كان يراقب صديقته ويحتفظ بكلمات مرور حساباتها على وسائل التواصل ويقرر ما يجب أن تلبسه ، ومع من تتحدث والي أين تذهب ، لذلك قررت الفتاة أن تتركه وطلبت منه الابتعاد عنها وإنهاء صداقتهم .




 وكانت القضية أعيد فتحها من خلال تقديم محامية الشاب  تشيكوا أحمد ” استئناف ” لمحكمة الاستئناف تطالب بتبرئة موكلها بعد تقييم الأدلة في القضية بشكل مختلف.

والده الضحية فيلما تستعرض صور ابنتها – وهي حزينة وغاضبة من تخفيف الحكم




وسلطت المحامية بياتريس ريمسل الضوء على الظروف غير الواضحة للجريمة،   وأشارت إلى تغير شهادة أحد الجيران في القضية. وبالفعل استجابت المحكمة للاستئناف ولكن ليس بتبرئة تشيكوا احمد ولكن بتخفيف العقوبة من السجن مدى الحياة إلى السجن لمدة 18 عام 

 

 






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!