المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية: السجن عامين وسحب الإقامة والترحيل لشاب اغتصب فتاة قاصر

تستمر المحاكم السويدية في إصدار أحكام بالسجن مع سحب الإقامات والترحيل لكل مهاجر    يقوم بجريمة تتعلق بسلامة المجتمع والمواطنين ، حيث أصدرت محكمة استئناف سويدية اليوم حكماً بالسجن لمدة عامين والترحيل من السويد على شاب أفغاني يبلغ من العمر (22 عاماً).




وجاء الحُكم بعد إدانة الشاب  فتاة قاصر  ، ولم تأخذ المحكمة في نظر الاعتبار أن أفغانستان مكان غير أمن تحكمه حركة طلبات، ولم تنظر إلى حداثة سن الشاب ولا ارتباطه بالسويد كما كانت تفعل في جرائم مشابها.



 

وكانت  الضحية هربت من مركز الرعاية التابع لـSIS، وعرض الشاب توصيلها بسيارته إلى مدينة مالمو جنوب السويد ، قبل أن يطلب منها ممارسة مقابل الرحلة ، فرفضت  ، ولكنها وافقت تحت التهديد  . بينما قام صديق له بتصوير الأمر.



وروت  خلال استجوابها أنها أوضحت  الشاب أن لا توافق على ممارسة معه ولكن  ولكن  فور الوصول إلى مالمو، أغلق أبواب السيارة واعتدى على  بالعنف، بينما جلس صديقه في المقعد الأمامي صور ما يحدث.



وقالت المحكمة أن الشاب لديه سجل إجرامي  في السويد ولديه سابقة قام بها منذ 3 سنوات ، ورغم إنه يتحدث السويدية بطلاقة ، ولديه عائلة وأخوه في السويد  ودرس وعمل منذ مجيئه إلى السويد ، إلا إن القرار بترحيله ضروري حيث من الواضح أن الشاب لم يشعر بالردع من الجرائم التي ارتكابها سابقاً