المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية تُدين مهاجر سوري نعت مديرة توظيف “بالزنجية السوداء القبيحة” لرفضها توظيفه

نقلت وسائل إعلام سويدية صدور حُكم على شاب مهاجر يبلغ من العمر 31 عامًا في منطقة ستوكهولم بغرامة مالية لمدة 30 يوم  وإدانته بتهمة ممارسة العنصرية والازدراء  و الإهانة بعد أن وصف أحد  مديرات التوظيف في بنك SEB بأنها “زنجية سوداء ” و “قطعة سوداء من الهراء والقبح “. … والسبب أن المهاجر الذي تعود أصوله لسوريا لم يحصل على الوظيفة التي تقدم لها في البنك السويدي الكبير!! .





ووفقا للحكم فأن الشاب المدان هو مهاجر من سوريا يبلغ من العمر  31 عامًا  . تقدم لوظيفة في بنك  SEB وتم إبلاغه إنه تم اختياره ضمن قائمة الأشخاص المؤهلين للمقابلة الشخصية ، وعندما حضر لموعد المقابلة كان في استقباله أحد مدراء التوظيف وهي امرأة من أصول أفريقية “بشرة سمراء” وبعد المقابلة تم إبلاغ الشاب بإن نتيجة القبول أو الرفض سوف تصله في بريدًا إلكترونيًا .





وبعد أيام وصل للشاب بريدًا إلكترونيًا من المديرة التي قامت بمقابلته بإن تم رفضه بسبب لغته الإنجليزية و اختبارات المنطق والشخصية لم تستوفي معايير الوظيفة.

 

يغضب الشاب البالغ من العمر 31 عامًا من المديرة التي رفضته ، ويرسل عدة رسائل نصية غاضبة إلى لها قائلاَ.  أنتي “قطعة سوداء من الهراء والقبح ” – “أيها القذارة السوداء اللعينة” ، “أنت لست مرحبًا بك في السويد ، نحن أشخاص بيض هنا” و ” انتي سوداء زنجية قبيحة ”  “لا يجب أن تعيشي في بداً مثل السويد يعيش فيه ذو البشرة البضاء فقط !




وتقول المديرة لقد استقبلت العديد من الرسائل من هذا الشاب الغاضب ، أن هذه الرسائل المسيئة والمهينة تكررت أكثر من مرة ورغم تفهمي للغضب لكن هذه إهانة وتهديد مستمر  – الأمر لا يعود لي فقط. لدى البنك قواعده وإجراءاته الخاصة التي يجب اتباعها للمحافظة على سلامة بيئة العمل والموظفين  لذلك تم إبلاغ الشرطة ، كما تقول  مديرة التوظيف  

وتقول إنها بعد الحادث شعرت بالغضب .. وهل عليها العودة لنيجيريا وطنها الأصلي  –  لتكون في مكان لا يُنظر فيه إلى السود على أنهم قبيحون !”.




ووفقا للمديرة لست أنا فقط من لدي  خلفية أجنبية.  ولكن الشاب المتقدم للعمل لديه خلفية مهاجرة من سوريا ، ولكن من الغريب أنه يمارس التمييز العرقي في اللون  !

ووفقاً للسجل الجنائي للشاب السوري ، أثبتت التحقيقات إنه  أدين  سابقاً بتهديدات غير قانونية و هدد بقتل امرأة اتصل بها عبر الإنترنت ، لكنها رفضت التواصل معه  فأرسل لها على الإنترنت بأنه سوف  “يطلق النار عليها في جبهتها”.





والآن أدين الشاب البالغ من العمر 31 عامًا مرة أخرى بارتكاب جريمة. – وحكُم عليه بــ 50 غرامة يومية بقيمة 490 كرونة عن السب. كما أُمر بدفع 10000 كرونا سويدية كتعويض للموظفة  مديرة التوظيف في بنك SEB. بينما قال الشاب المهاجر ، إنه كان غاضب وأن  زوجته الطلاق بسبب عدم وجود دخل ولذلك كان غاضب من رفض توظيفه




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة