المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة الاستئناف السويدية تؤكد حكم بسجن وطرد مهاجر قتل زوجته بالرصاص في منطقة Sollefteå

أخبار السويد: بعد شهور من حادثة قتل مهاجر إيراني لزوجته في يناير الماضي ، أصدرت محكمة الاستئناف السويدية حكمها بالسجن المؤبد والترحيل والطرد من السويد  ، على الزوج بتهمة القتل العمد لزوجته وهي نائمة ، من خلال إطلاق الرصاص على راسها .




وكان الزوج ” على إختياري ” وهو إيراني الجنسية ، ويبلغ من العمر 43 عاماً، قد وصل للسويد قبل سنوات هو وزوجته كلاجئين ، وحصلوا على اقامة مؤقتة ، وكان يعمل أستاذ لمادة الفيزياء وعضو في الحزب الاشتراكي في مدينة Sollefteå …





 ورغم عدم وضوح الدوافع وراء قتله “على بختياري” لزوجته ، إلا أن المحكمة لم تصدق رواية الزوج الذي قال  ” انه قتل زوجته بالخطأ ـ” وتؤكد المحكمة أن الزوج قام بإطلاق النار علي زوجته في رأسها أثناء نومها. عن قصد وإصرار وتخطيط .

السلاح المستخدم في الجريمة

 وقد أظهرت التحقيقات أن بفحص الهاتف المحمول الشخصي لــ “على بختياري”   وجد أنه قام في يناير / كانون الثاني ببحث  في جوجل ، عن كيفية  “القتل بدون أدلة” و “عقوبة الحرق والقتل المتعمد في السويد” وأنواع مختلفة من السموم القاتلة. كما قام بالبحث عن تذاكر الطائرة و “القتل العمد في الخارج” مما يوضح وجود التخطيط لتدبير جريمة .






وكان الزوج طالب في الاستئناف بتخفيف الحكم ، ولكن لم يخفف الحكم وبقي كما هو بالسجن المؤبد والطرد والترحيل من السويد . ، ووفقا للتحقيقات كان الزوجان على وشك الطلاق بطلب من الزوجة التي كانت تستعد للانفصال  ، وطلبت من الزوج مغادرة السكن بعد إتمام الطلاق .





 ، بينما قام الزوج بهدوء بالتخطيط لقتلها ، وقام بإطلاق النار على زوجته وهي مستلقية على السرير حيث قال انه كان يقوم بتنظيف ” بندقيته” فخرجت رصاص بالخطأ وإصابة زوجته في راسها ، وقال انه توجه بنفسه إلى مركز الشرطة وأبلغ عن إطلاق النار المميت،






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!