المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مجلس البلدية Hörby يقرر منع رفع أعلام “المثليين” من البلدية وجميع أعلام الأقليات

بلدية Hörby أحد البلديات السويدية التي يحكمها مجلس بلدية من حزب سفاريا ديمقراطي ، البلدية أثارت الكثير من الجدل من خلال اعتماد العديد من التوجيهات واللوائح العام التي تخالف المنظومة الاجتماعية في السويد ، وكان أخر هذه التوجيهات قرار مجلس البلدية Hörby بمنع رفع علم المثلية أو الفخر من قبل البلدية،




وقال مجلس بلدية هوربي أن الأساس في القرار  هو منع رفع جميع أعلام الأقليات أو المنظمات الاجتماعية ، ليكون العلم السويدي هو الأساس في كل مؤسسات وكاتب البلدية ، ..




وعلق جيمي اوكيسون على القرار بالقول ” لا يوجد توجيهات من الحزب بهذا الأمر .. ولكن من حق مجلس الإدارة في البلديات السويدية أن يقرر التوجيهات المناسبة للبلدية”





ووفقا لبيان مجلس بلدية هوروبي ، وجاء هذا القرار متماشيًا مع سياسة جديدة تسمح برفع العلم السويدي وعلم بلدية Hörby فقط، وقد تسمح برفع أعلام الدول الأخرى خلال الزيارات الدولية أو اللقاءات الخاصة ، ولكن لن يسمح برفع أعلام أخرى ومنها علم الفخر بلون قو قزح .






وقالت رئيسة البلدية سيسيليا بلاد، “لا نريد رفع الأعلام التي لا تمثل جميع السكان في البلدية، وعلم المثلية يخص شريحة محددة ، وقد انتشر في كل مكان ، هذا الأمر لا نجده مناسب ، نريد ن يكون العلم هو علم السويد وعلم البلدية فقط ، ويحتفظ كل شخص بمنزله بما يريد من أعلام .”






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!