المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ماذا ترى في الصورة ؟ ما تراه من النظرة الاولى يحدد هل أنت طموح مغامر أو قنوع وواقعي؟

مع انتشار الاختبارات التي تعتمد على الخدع البصرية، تظهر من وقت لآخر صور قد تؤشر إلى شخصيتك وذكاءك ونظرتك للحياة والقضايا التي حولك ، وذلك اعتماداً على ما تراه أولاً.

كما تجتاح تلك الصور والاختبارات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم التفاعل معها بشكل واسع عبر التعليقات.




ومؤخراً انتشرت خدعة بصرية تدعي أن الطريقة التي ترى بها هذه الصورة تبيّن مدى رضاك عن حياتك، وفق ما نشره موقع Bright Side.

تفاحة أم وجهان؟
وهنا يكمن السؤال: ماذا ترى للوهلة الأولى؟.. هل رأيت تفاحة مقضومة، أم وجهين متقابلين؟ أو رايت الاثنين ؟ وقد تكون رأيت الاثنين ولكن إيهما رايته أولاً عند النظرة الأولى ؟

حاول التركيز بعينك في الصورة من أعلى الصورة مرة .. ومن تركيز عينك على أسفل الصورة مرة اخرى . ماذا ترى ؟




الآن .. نحلل ما رأيت وفقا لخبراء موقع …

فإذا رأيت تفاحة مقضومة فهذا يعني أنك شخص ” طيب”  واقعي بسيط في حياتك بنسبة ذكاء متوسطة تهتم بضروريات الحياة وترغب بالحياة بسلام  و ، وقنوع، سعيد بما لديك في حياتك. وتشعر بحالة من الرضي ..والاستقرار هو هدفك الدائم





، أما من رآها وجهان لشخصان متقابلان، فأنت شخص ” معامر”  ذو درجة ذكاء مرتفعة ، ولديك شك في الكثير مما يقابلك بحياتك ، وغالبا لديك عدم يقين في الأحداث وتحاول الوصول للحقيقة .. وتفكر كثير قبل اتخاذ القرارات .. وطموحك لا حدود له . لذلك لا يوجد مفهوم الرضى العملي لديك .. فأنت تبحث عن المزيد ..  كما أنك ذو شخصية قوية .  




أما أن رأيت الشكلين من أول نظرة فأنت من 5 بالمائة من البشر الذين يتمتعون بدرجة ذكاء ثاقبة ولديهم قدرات تفكير وتحليل بكفاءة عالية .. وتمتع بمهارات بشرية لا محدودة .. و أن لم تحقق نجاح في عملك وحياتك الشخصية ، فهذا  ربما  لعدم توفر الفرصة والظروف لتحقيق أهدافك!