المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مؤشر الأمم المتحدة: السويد بالمركز التاسع عالمياً في السمعة الدولية والاحترام بين شعوب العالم

ما نحمله من أفكار عن بلد معين غالباً ما يكون أقوى من الحقائق المجردة. فالسمعة الطيبة لبلد ما يمكن أن تؤثر في كل شيء، من السياسة الخارجية لذلك البلد، إلى الاستثمار الأجنبي فيه، وكذلك في رغبة الناس في العيش أو العمل فيه. وأخيراً احترام مواطنيه والترحيب بهم في كل دول العالم .




وأظهر مؤشر سمعة الدول التابع للأمم المتحدة أن صورة السويد لا تزال مميزة في العالم ، والمواطن السويدي يحظى بالاحترام والتقدير رغم الانتقادات التي تعرضت لها السويد خلال أزمة كورونا ، ووفقا لمؤشر السمعة جاءت السويد بالمركز رقم 9 عالمياً ضمن قائمة الدول الأكثر احتراماً




ووفقا للإحصائية الجديدة 2020 التي نشرتها الأمم المتحدة ، فان شعوب العالم تعتبر السويديين صادقين ومجتهدين ومتسامحين وشعب راقي في التعامل ومسالم . هي شعوب أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا ووسط أسيا .




وفي المركز الأول جاءت ألمانيا متصدرة مؤشر الاحترام والسمعة بما يحمله الشعب الألماني من صفات تنال الإعجاب في جميع بلدان العالم ، حيث ينظر للمواطن الألماني انه ذكي ومتفوق ويحب العمل ومجتهد ويحترم العلم والمتفوقين .




وجاءت بريطانيا وكندا بالمركز الثالث والرابع على التوالي حيث أعتبرت الدولتين بانهم دول تجذب المواطنين للهجرة والعمل إليها وكونهم دول متحدثة بالانجليزية




واحتلت ألمانيا المرتبة الأولى، تلتها نيوزيلندا وسويسرا. فيما جاءت السويد في المرتبة الـ15 بين 50 دولة شاركت في الاستطلاع. وقال 40 بالمئة من المشاركين إنهم ينظرون بإيجابية إلى تعامل السويد مع الوباء، في حين كان 17 بالمئة سلبيون و43 بالمئة محايدون.






وقالت المديرة العامة للمعهد السويدي ماديلين خوستيدت في تعليق على التقرير “تشير النتائج إلى أن صورة السويد ما زالت جيدة وتحظى بالاحترام بين شعوب العالم  ، بعد   عام مليء بالانتقادات للسويد بسبب أزمة كورونا ،و من الاهتمام الدولي الكبير باستراتيجية السويد في مواجهة فيروس كورونا”.




وضمت قامة الدول الأكثر احتراماً على مستوى العالم بالترتيب:  الأول ألمانيا،  ثانيا بريطانيا، ثالثا كندا، رابعا اليابان، خامسا فرنسا، إيطاليا، سويسرا، أستراليا، السويد، الولايات المتحدة. ورغم أن السويد بالمركز التاسع ، إلا إنها تراجعت من المركز الثالث الذي حصلت عليه العام الماضي






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!