المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لوفين : مقترحات سياسة الهجرة الجديدة لن يتم النقاش فيها وسوف ترسل للبرلمان للتصويت عليها

أعلن رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين اليوم الخميس إن الاقتراحات القانونية لسياسة الهجرة السويدية الجديدة سوف يتم إحالتها للبرلمان للتصويت عليها مباشرا ، ولنا يتم النقاش فيها أو الاتفاق عليها مسبقا مع الأحزاب الأخرى وسوف يترك لأحزاب البرلمان السويدي التصويت عليها وتمرير ما يحصل على أغلبية من 26 مقترح قانوني . تابع المقترحات من هنا




وقال لوفين ، سابقا اللجنة  والأحزاب السويدية فشلت في الاتفاق على سياسة هجرة مشتركة يتوافق عليها الجميع وتم إعلان فشل المفاوضات ، واضطرت لجنة الهجرة إلى صياغة 26 مقترح قانوني ، ستكون قاعدة قانونية لسياسة هجرة مستدامة ولكن يجب أن تحصل على تصويت بأغلبية مختلفة من الأحزاب.






في المقابل اعلن حزب البيئة تحفظه الكامل على 23 من الاقتراحات تنطوي على تشديد سياسة الهجرة، وطالب بتعديلها ، بما في ذلك اعتماد الإقامات المؤقتة أساساً لمعالجة طلبات اللجوء، وفرض شرط القدرة على الإعالة بالدخل والعمل للحصول على الإقامة الدائمة أو لم شمل الأسرة.




وقال لوفين في مؤتمر صحفي اليوم “يجب أن نحيلها وفقاً للقواعد. عملت اللجنة البرلمانية لمدة عام، ولم تتوصل للأسف إلى رأي مشترك واتفاق جماعي بين الأحزاب ، لذلك البرلمان هو الفيصل للجميع   .وهذا يعني أن جميع الاقتراحات الـ26 يمكن أن تصبح قانوناً بعد إقرارها في البرلمان، وفي حالة عدم حصولها على الأغلبية ، يتم العودة للقانون القديم أو إبقاء القانون الحالي كما هو .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!