المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لوفين لــ SVT : أنا أتحمل المسؤولية عن استراتيجية السويد لمواجهة كورونا

نقل التلفزيون السويدي مساء اليوم الأحد لقاء تناظري مع رئيس الوزراء السويدي ، ستيفان لوفين ، ومسؤولي هيئة الصحة السويدية أندرش تيجنيل ولينا هالينجرين. وتم توجيه أسئلة حول زيادة الانتقادات لاستراتيجية استراتيجية السويد لمكافحة فيروس كورونا …ومن يتحمل المسؤولية كاملة؟ – فأجاب “ستيفان لوفين” أنا بالطبع أتحمل المسئولية الكاملة ، أنا رئيس الوزراء ،




وأضاف لوفين ، لا نبحث عن يتحمل المسئولية ، الحومة ورئيس الحكومة هو من يتحمل المسئولية ، هناك مسئولية مشترك بين الجميع في السويد ، ولكن في نهاية الأمر سوف تتحمل الحكومة ورئيس الحكومة النتائج النهائية .




وأشار لوفين في اللقاء التلفزيون مساء اليوم الأحد ، إلى إن القيود الصارمة واستراتيجية السويد آتت أكلها. – لقد اخترنا الحد من انتشار العدوى قدر الإمكان.ونجحنا في ذلك جزئياً ، ولكن يجب أن يعلم الجميع أننا لم ندعوا ولم نعمل على استراتيجية تدعو إلى مناعة القطيع كما يتم الترويج له في السويد والعالم .






وحول الانتقادات في ارتفاع الوفيات لمصابين كورونا في السويد – قال لوفين الأمر صعب ، والمشكلة في نظام رعاية المسنين غير جاهز للتعامل مع الأوبئة ، وقال لوفين ” يجب أن نتذكر أن انتشار العدوى انخفض بشكل كبير في الربيع الماضي . وكان لدينا منحنى مسطح قريب من صفر وفيات يومياً “.




ورفض لوفين مقارنة السويد مع دول أخرى ، وقال إنه من الصعب المقارنة مع الدول الأخرى. دول كبرى ومتطورة مثل بريطانيا وأمريكا لديه انتشار خطير للوباء لا يمكن أن تكون المقارنات أمر مفيد لفهم المشكلة لديهم . – يجب أن يكون لدينا أكبر قدر ممكن من المعرفة حول هذا الوباء للتعامل معه.






قد يعجبك ايضا