المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لوفين : قوانين الهجرة الجديدة جاهزة للتطبيق في صيف 2021 بعد التصويت عليها بالبرلمان

صرح  رئيس الحكومة السويدية ، ستيفان لوفين، في منشور على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك ،  أن  سياسة الهجرة واللجوء السويدية الجديدة أصبحت جاهزة ، وسوف يتم إحالة قوانين سياسة الهجرة إلى اللجنة البرلمانية بالاتفاق بين حزبنا وحزب البيئة وبدعم شركاءنا ،  لتشريع القوانين الجديدة  للهجرة  ،و سوف تدخل حيز التنفيذ خلال صيف 2021 .


وأوضح لوفين ، أن من أهم مقترحات لجنة الهجرة: هو أن تكون تصاريح الإقامة المؤقتة هي القاعدة الرئيسية لكل من يطلب اللجوء في السويد 

– واكد لوفين في منشور على حسابه على الفيسبوك اليوم ، أن من يسأل عن الحق في الإقامة الدائمة ،   فيمكن منح الإقامة الدائمة   بعد ثلاث سنوات  لكل لاجئي ولكن إذا تم استيفاء متطلبات معينة ، على سبيل المثال أنه يمكنك إعالة نفسك ومعرفة اللغة السويدية. تعرف على شرط اللغة السويدية للحصول على الإقامة الدائمة من هنا


وأكد لوفين في منشوره أن كل القوانين واضحة وتقف في منطقة وسط بين  تحقيق توازن  بين استقبال اللاجئين وتنظيم الهجرة في المجتمع السويدي.



وحول قضية لم الشمل  قال لوفين :-  أنه في حالة لم الشمل ، سيتم تطبيق شرط الإعالة والدخل كما معمول به حاليا. لكن تم  إدخال نص خاص بالأسباب الإنسانية، في الحالات التي توجد فيها ظروف مؤلمة بشكل خاص ، مثل مرض خطير للغاية وإعاقة خطيرة للاجئي الحاصل على إقامة مؤقتة ، حيث يجب حينها، أن يكون من الممكن منح تصريح الإقامة لعائلته للم الشمل  .



 

وأكد وفين ، أن  يجب أن تحمي القوانين الجديدة للهجرة واللجوء الجديدة حق اللجوء. وينبغي أن يتلقى الأشخاص، الذين يفرون إلى السويد ولديهم الحق في البقاء   إذا كانوا يستحقوا ذلك دون تحديد عدد محدد ، ليصبحوا جزءًا من المجتمع.


وأضاف لوفين :- ولكن يجب أن يعود أولئك المرفوضين من اللاجئين ، الذين الذين ليس لديهم الحق في البقاء في السويد ، ولا يمكن السماح لمن لا حق له بالحصول على الإقامة بالسويد  لا بديل إلا عودتهم لبلادهم  .



قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!