المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

للتخلص من رائحة العرق استخدام “مضادات التعرق” وليس “مزيلات العرق”

ليست كل مزيلات العرق مثل بعضها. فالأفضل استخدام “مضادات التعرق” وليس “مزيلات العرق”. ويشرح موقع (Men’s Health) الفرق بأن مزيل العرق يقوم فقط بالتغطية على رائحة العرق، بينما تقوم مضادات التعرق بتضييق الغدد العرقية تحت الإبط وبالتالي تقلل من إفراز العرق إلى حد كبير.




ويقول الخبراء ليس هناك اي مشاكل او قلق من استخدام مضادات التعرق ، ويجب ان تكون من شركات جيدة وجودة عالية وليست تجارية ، ولكن وينبه الموقع على عدم استخدام مضادات التعرق بعد إزالة الشعر تحت الإبطين لما قد يسببه ذلك من التهابات جلدية لدى البعض. وينصح موقع (Healthline) باستعمال مضادات التعرق قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.




الإستحمام بالمياه الفاترة

يستمتع البعض بالاستحمام بالمياه الدافئة أو الساخنة، لكن قد يزيد ذلك من مشكلة التعرق الدائم. فبحسب (Men’s Health)، تتسبب المياه الساخنة في فتح المسام وتحفيز تكون العرق. لذلك فمن الأفضل الاستحمام بالمياه الفاترة أو الباردة التي تغلق المسام خصوصا لو انت تفكر بالخروج بعد الاستخمام .




ويضيف موقع (WebMD) نصيحة باستخدام صابون مضاد للبكتيريا ( طبي) عند الاستحمام وغسيل المناطق الحساسة وتحت الابطئ، فعند اختلاط البكتيريا مع العرق تتسب في رائحة العرق المزعجة.




منع التعرق بالطرق الطبيعية

تعد نبتة القصعين (المريمية) من النباتات ذات الفوائد الطبية المتعددة، ويمكن استعمالها ضد التعرق كزيت عطري أو على شكل كبسولات أو مشروب ساخن (شاي) كما ينصح موقع (Men’s Health). أما موقع (Refinery 29) فيشيد بأثر الخل على منع التعرق، وينصح بتناول ملعقتين صغيرتين في الصباح، واحدة من الخل الأبيض وواحدة من خل التفاح.




زيارة الطبيب عند التعرق الزائد عن الحد

إذا لم تنجح جميع النصائح السابقة، يتعين على الشخص الذهاب للطبيب لحل مشكلة التعرق الدائم. ويشير موقع صحيفة (Hannoverische Allgemeine) الألمانية إلى أن البعض يعاني من فرط التعرق، وهو التعرق بشكل مستمر ومرضي.




لكنه يمكن علاجه عن طريق حقن الأجزاء شديدة التعرق في الجسم بمادة “البوتوكس”، أو الخضوع لعملية جراحية لإزالة الغدد العرقية. غير أن موقع (Men’s Health) ينصح بأن تكون هذه الحلول آخر الحلول التي يتم اللجوء لها، حيث أن التدخلات الجراحية تمثل دائماً نوع من المخاطرة..






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!