المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لصوص ملثمون يقتحمون شقة في احد أرقى مناطق ستوكهولم Östermalm لغرض السرقة

قالت الشرطة السويدية إنها تطارد  4 لصوص ملثمين قاموا مساء يوم الأحد باقتحام شقة في واحدة من أرقي مناطق وسط ستوكهولم  Östermalm  ، ووقعت عملية السطو عندما  كان عدة أصحاب الشقة في منزلهم – حيث اقتحم اللصوص الشقة بطريقة ما ، وهددوا سكان الشقة ثم قاموا بسرقة المال ومقتنيات ثمينة   .




الحادث وقع قبل الساعة الثامنة مساءً بقليل مساء يوم الأحد ، و تم إبلاغ الشرطة بأن عددًا من المجرمين الملثمين قد هددوا سكان الشقة ، ودخلوا  مسكن في شارع ستراندفاجن.  وهم يحملون  أشياء تشبه البندقية .



وفقًا لمعلوماتالتلفزيون السويدي  SVT ، فإن اللصوص كانوا ملثمين ومجهولين الهوية أو تحديد الشكل  ، وقاموا بتقييد  الأشخاص الموجودين في الشقة ثم تفتيش الشقة وسرقتها  .–  . كما لم يصب أحد بأذى جسدي من المتواجدين في الشقة  ، لكنهم جميعاُ في حالة صدمة ، كما تقول كارينا سكاجرليند من شرطة ستوكهولم .

 




ووفقًا لسكاجرليند ، فإن المسروقات كانت مقتنيات  ذات “قيمة أعلى” تشمل مجوهرات  ثمينىة وبعض التحف الفنية وأجهزة لاب توب حديثة .

وأضافت  كارينا سكاجرليند من شرطة ستوكهولم . : –  تحدثت الشرطة  لشهود وحصلت على بعض المعلومات ، وطرقوا الأبواب في المنطقة لمحاولة الحصول على معلومات إضافية. كما تم فحص عدد من الأشخاص فيما يتعلق بالتفتيش ، لكن لم يتم اعتقال أي شخص حتى الآن.




قد يعجبك ايضا