المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كوريا الجنوبية تؤكد رسميا بدء الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا

أكدت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية بدء الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، مشددة على ضرورة الاستعداد لمحاربة طويلة الأمد للجائحة التي يتوقع أن تستمر في الصيف.




واعتبرت مديرة مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، تشون إين غيون، حسبما نقلته وكالة “يونهاب” الرسمية، أن الموجة الثانية باتت تضرب العاصمة سيئول وضواحيها منذ مايو انطلاقا من بؤر عشوائية لانتشار الإصابات في المدينة.




وأوضحت المسؤولة الصحية: “توقعنا في البداية أن تبدأ الموجة الثانية في الخريف أو الشتاء، لكن تبين أن توقعاتنا خاطئة. نعتقد أن انتشار العدوى سيستمر طالما يواصل الناس الاتصال بشكل وثيق ببعضهما بعضا”.






من جانبه، أكد عمدة سيئول، باك فون سون، إمكانية تشديد الإجراءات الوقائية في المدينة ومحيطها حال تجاوز عدد الإصابات الجديدة عتبة 30 حالة يوميا ومواجهة نقص في الأسرة بالمستشفيات لعلاج المرضى.




وكانت كوريا الجنوبية تعتبر من أكبر بؤر تفشي الفيروس مع بدء انتشاره خارج الصين في أواخر 2019 وأوائل 2020، إلا أن البلاد تمكنت من احتواء الجائحة خلال الأشهر اللاحقة، وسجلت هناك حتى الآن 12438 إصابة مؤكدة، بينها 280 وفاة و10881 شفاء.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!