المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كورونا تزداد شراسة .. 117 وفاة جديدة وأكثر من 17 ألف إصابة جديدة بكورونا في السويد

أعلنت هيئة الصحة العامة السويدية اليوم الثلاثاء الأول من ديسمبر ، تسجيل 117 حالة وفاة جديدة ، في جميع أنحاء السويد بفيروس كورونا منذ يوم الجمعة الماضي وحتى صباح اليوم الثلاثاء . كما تم تسجيل  ألف 17 و 629  إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة من الجمعة الماضية  ،وحتى صباح اليوم الثلاثاء.




وبذلك يبلغ إجمالي عدد الوفيات 6 ألف و 798 حالة وفاة، بينما يبلغ إجمالي عدد عدد الإصابات الكلي 260 ألف و 758 إصابة منذ انتشار العدوى في السويد، بينما وصل عدد من دخل أقسام العناية المركزة من مصابين كورونا 239 مصاباً جميعهم في وضع خطير صحياً






وقال عالم مسؤول هيئة الصحة السويدية أندش تيغنيل إن السويد تشهد ارتفاع كبير ومستمر لإصابات فيروس كورونا منذ أسبوعين، لكن معدل الارتفاع قليل، والانتشار واسع. ومن المحتمل أن منحنى الإصابات هو الآن في القمة… ولكننا نتابع التطورات بشكل يومي .




وأضاف أندش تيغنيل أن العدوى تنتشر بين جميع الفئات العمرية، في الوقت الحالي. وأن عدد مرضى العناية المركزة في ازدياد، ومن المتوقع ازدياد الوفيات في الأيام المقبلة. مع توقع الوصول لمستوى ذروة انتشار العدوى في السويد خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري .






قد يعجبك ايضا