المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كندا تستقبل مليون مهاجر …ما حقيقة الهجرة لكندا وكيف تستفاد منها كا مقيم او لاجئ في السويد أو ألمانيا؟

ما حقيقة أن كندا سوف تستقبل مليون مهاجر خلال 2020 إلى 2020 ؟

في حقيقة الأمر أن هذا الإعلان منذ 2018 وليس جديد … وتم إعادة نشره كل عام تقريبا منذ 2018  ,,,,,-   والعدد الحقيقي الذي أعلنت عنه كندا هو مليون وثمانين ألف شخص في الفترة الممتدة بين العام 2019  إلى 2022 ، وفقا لبرنامج هجرة وليس برامج لجوء …




فكندا واحدة من ثلاث دول بالعالم لديها برنامج هجرة وليس استقبال للاجئين … ولكن ماهو الفرق بين برامج الهجرة واللجوء …؟ وكيف يمكن لك كمهاجر أو لاجئ أو مقيم في السويد أو ألمانيا ،  الاستفادة من هذا البرنامج ، إذا كنت تنظر إلى الهجرة العكسية لبلد يتحدث الانجليزية ..وبلد يتكون جذوره من مهاجرين فلا سكان أصليين في كندا ..؟




بشكل عام سيتم استقبال نحو 370 ألف مهاجر بين – 2020 – 2021 لتكون السنة الأكثر استقبالاً لطلبات الهجرة، حيث استقبلت  كندا في 2019 عدد  286 ألف مهاجر حصلوا على إقامات سكنية دائمة فيها.

الفرق بين اللجوء والهجرة في كندا .

اللجوء  – هو استقبال النازحين من الحروب والصراعات ومن الأنظمة الديكتاتورية ، وهو سبب لمنحهم الإقامة . كما هو الحال في السويد ,ألمانيا .




برامج الهجرة – مصطلح يستخدما قانونيا في أمريكا وكندا واستراليا ، وهو برنامج يسمح للأجانب بالوصول لدولة مثل كندا ، والحصول مباشرا على الإقامة الدائمة للعمل والاستثمار ،

ويتم وفقا لنقاط تتعلق بالعمر واللغة والمهنة ، والشهادة الدراسية ,,, ، والحالة الاجتماعية ، وعدد الأطفال ..الخ فإذا حصلت على الحد الأدنى من النقاط يتم منحك تأشيرة سفر لكندا للإقامة الدائمة والعمل فيها ثم الجنسية الكندية لاحقا –






وفي حقيقة الأمر كونك حاصل على الجنسية السويدية ، فأنت مكتمل النقاط ويمكن لك السفر تلقائيا لكندا  ، والعمل والإقامة أو الاستثمار وإكمال التسجيل في كندا للحصول على أقامة …والألف من السويديين يسافرون لكندا وأمريكا واستراليا كمهاجرين للعمل والهجرة بشكل تلقائي ومباشر .

الخطوات للتقديم – في اخر الموضوع روابط التقديم

 

– أما لو كنت مقيم فسيكون لك فرصة جيدة للسفر والاستفادة من برامج الهجرة مع أتمام الشروط الأولية ..

– لو كنت طالب لجوء في السويد أو مرفوض ..تستطيع أيضا التقديم وفقا للشروط – عبر الأنترنيت . مثل أي شخص في العالم .




ولكن كل برامج الهجرة لكندا تفترض أن لديك السيولة المالية لإعالة نفسك من قبل دخولك لكندا ، ويجب عليك تحويل مبلغ مالي للبنك الوطني الكندي قبل سفرك بمقدار يسمح  لك بتغطية النفقات من 3 إلى 6 شهور  عند دخولك كندا  ، حيث انت مسئول عن تجهيز سكنك ومعيشتك وتأمينك الطبي …. فبرامج الهجرة لا علاقة لها بمزايا اللجوء لكندا التي تتشابه مع مزايا اللجوء في السويد ولكنها مؤقتة .




وحسب بيانات الحكومة الكندية، يتوقع أن يصل أكثر من تسعة ملايين كندي إلى سن التقاعد بحلول عام 2030. تحاول كندا تعويضهم باستقبال المزيد من “”المهاجرين “”وعوائلهم وأطفالهم . “”وليس اللاجئين“”  …. 

واستقبلت كندا 310 آلاف مهاجر في 2018 و330 ألفا في 2019…مقابل 28 ألف لاجئ حصلوا على حق اللجوء في كندا في عام 2019  ، استقبلت كندا منهم عشرة ألف سوريين ، ويصل عدد سكان  كندا   38 مليون نسمة.




يتم التسجيل   لبرامج الهجرة من خلال الموقع الحكومي الرسمي الكندي على الأنترنيت ، وفي بعض الأحوال يتقدم المهاجرين بالتقديم عبر محامين ،  لتسهيل تجهيز الأوراق ومتابعة الإجراءات ،  التي تستمر ما بين عام إلى عامين لبرامج الهجرة لليد العاملة ، وبين 3 إلى 6 شهور لأصحاب رؤوس الأموال ، والتي تتطلب وضع 450 ألف دولار وديعة ببنك كندي مغلقة ، أو اقامة مشروع وتشغيل اكثر من 9 موظفين .






 

 

للتقديم عبر موقع الهجرة الكندية 

من هنا 

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!