المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قوانين جديدة دخلت حيز التنفيذ في السويد ابتداءً من يوليو 2021

المركز السويدي للمعلومات  : – في كل منتصف عام  تدخل حزمة قوانين جديد حيز التنفيذ ، وفي  1 يوليو الماضي من هذا العام 2021   بدأت السويد في إدخال حزمة قوانين جديدة حيز التنفيذ ، يمكن التعرف عليها من خلال التفاصيل التالية :



1-  تم إدخال  عقوبة جديدة تتعلق بجرائم ضد الأطفال ، وهي جريمة سلام الأطفال – وينص القانون الجديد الذي دخل حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم 1 يوليو    أن تعريض الأطفال لمشاهدة جرائم العنف والجرائم الجنسية يصبح جريمة جنائية ، ويشمل مشاهدة العنف الجسدي والنفسي الذي قد يحدث بين الآباء.



2 – بدل سكن
يتم منح علاوة إضافية ، بالإضافة إلى بدل السكن ، للأسر التي لديها أطفال خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2021. وهذا يعني أن العائلات محدودة الدخل التي تستلم مساعدات سكن من التأمينات السويدية سوف تحصل على المزيد من المال من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر .



3 – صلاحيات خاصة للجمارك
سيكون للجمارك السويدية سلطة أكبر للاحتفاظ بالبريد المشتبه في احتوائه على أسلحة أو ذخيرة أو بضائع متفجرة.



4 – منازعات الحضانة
يتم تعزيز حقوق الطفل من حيث الحضانة والسكن والاتصال. تُمنح اللجان الاجتماعية – السوسيال-  فرصة الاستماع إلى طفل دون موافقة أو أذن من ولي الأمر ودون حضوره. وكان سابقاً يحتاج السوسيال لموافقة ولى الأمر أو صلاحية من المدعى العام المحلي .



 5- المهلة الزمنية للاعتقالات

يجوز احتجاز المشتبه به لمدة تسعة أشهر أو ثلاثة أشهر تجدد 3 مرات  كحد أقصى إذا لم يبلغ سن 18 عاماً . ويُمنح المشتبه بهم والمحتجزين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحق في البقاء مع الموظفين أو أي شخص آخر لمدة أربع ساعات على الأقل يوميًا.



6- سن التقاعد
سيتم رفع سن التقاعد المستهدف إلى 67 من ابتداءً عام 2027.

7- مراقبة الرعايا الأجانب والمهاجرين
سيكون من الممكن التقاط الصور وأخذ بصمات الأصابع عند فحص الأجانب الداخليين إذا كان الشخص قد بلغ سن 14.



8- حظر تعدد الزوجات
تم فرض حظر على المؤسسات السويدية  فيما يتعلق  برفض الاعتراف بتعدد الزوجات ، وحظر  الزواج بين الأقارب المقربين في السويد (إلا بموافقة -فيما يتعلق بزواج الأقارب) .




9- تمويل المنظمات والجمعيات .
تُمنح الوكالة السويدية لشئون الشباب والمجتمع المدني (MUCF) الفرصة لتقديم المنح للمنظمات غير الربحية ، بما في ذلك المؤسسات والطوائف ، للمبادرات التي تعزز أماكن التقاء الشباب المثليين.



10  – إلغاء  الضريبة الخاصة على من يستخدم الكهرباء الشمسية – يتم إعفاء المزيد من الأشخاص والشركات الذين ينتجون الكهرباء الخاصة بهم  .

11- غرامة فورية على من يستخدم الموسيقى الصاخبة وإزعاج الآخرون .

ستكون الشرطة الآن قادرة على إصدار غرامات فورية لأولئك الذين يعزفون موسيقى صاخبة ومزعجة. ومع ذلك  اعتبارًا من 1 يوليو.



المصدر: المكاتب الحكومية

قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة