المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قرار حظر الدخول للسويد إلا لمن يحمل شهادة أختبار كورونا يدخل حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم

لا يمكن للمسافرين الدخول للسويد إلا بتقديم شهادة السلامة من عدوى فيروس كورونا ، ولا يمكن توفير أختبار كورونا لهم في المطار أو المعابر الحدودية ، حيث  دخل شرط  تقديم “اختبار كورونا سلبي ”  للقادمين إلى السويد، حيز التنفيذ، ابتداءً من اليوم السبت 6 فبراير .

ولكن على من ينطبق هذا القرار والحظر ؟




وينطبق القرار وحظر الدخول إلى السويد بدون شهادة اختبار، على المواطنين القادمين للسويد من كل دول العالم  من داخل وخارج الاتحاد الأوروبي  دون استثناء لأي دولة .. مع استثناء السويديين و المقيمين في السويد …بشرط أن لا يكون لديهم فترة بقاء طويلة خارج السويد




ما نوع شهادة اختبار السلامة من عدوى كورونا التي يجب تقديمها عند الدخول للسويد ؟

 

 شهادة الاختبار السلبية كافية باللغة الانجليزية من مركز رسمي في بلدان الاتحاد الأوروبي أو من مركز معترف به للقادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ، وفقا لتوجيهات السفارة السويدية بتلك البلد . و توضيح الغرض من الرحلة إلى السويد، حيث لا يعتبر غرض التسوق والسياحة كافياً للدخول إلى السويد.  

 




 

  الاستثناءات لمتطلبات شهادة اختبار كورونا للمسافرين القادمين للسويد ؟

المواطنين السويديين ، والأجانب والمقيمين المهاجرين الذين يعيشون في السويد، والأجانب من دول خارج الاتحاد الأوروبي الذين لديهم بوظائف ضرورية في السويد، والأجانب الذين يدرسون هنا، أو الرياضيين الذين سيشاركون في مسابقات رياضية دولية ، والأطفال تحت 18 عام .




 

 

قد يعجبك ايضا