المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قائمة افضل جواز في العالم لعام 2020 ..السويد بالمركز الأخير قبل الخروج من القائمة

ظهرت أول التصنيفات العالمية  لعام 2020 بعد أزمة وباء كورونا ، والتي تصنف قوة وجودة جوازات  السفر لدول العالم ، و القائمة التي تصنف المراكز العشرة الأولي لأفضل جواز في العالم ،  تضمنت السويد بالمركز العاشر ، وهو المركز الأخير ، حيث تقترب السويد من الخروج من القائمة …. بعد تراجعها من المركز الثاني  والثالث  والرابع   للمركز العاشر لعام 2020 في ظل أزمة كورونا .




 وجاءت اليابان في المرتبة الأولى عالميًا، في قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2020، وفقًا لأحد أبرز التصنيفات في هذا المجال، والذي أظهر تراجع نفوذ جواز السفر الأمريكي بشكل كبير بسبب جائحة كورونا. حيث ركز التصنيف على آثار فيروس كورونا وتراجع الترحيب بحاملي جوازات بعض الدول !




ورغم أن مؤشر “هينلي باسبورت إندكس” يصنف الولايات المتحدة في المرتبة السابعة عالميًا، بإمكانية وصول إلى 185 دولة، قالت الشركة إن القيود المؤقتة للسفر من قبل الاتحاد الأوروبي تؤثر على تصنيف أمريكا وغيرها من البلدان.




ووفقًا لمستجدات ومعايير التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد. تم غلق الحدود الدولة أمام العديد من الجنسيات مثل القادمين من السويد وبريطانيا  وأمريكا وسويسرا والبرتغال ، ومع   أخذ هذه القيود في الاعتبار – تراجع  الجواز السويدي للمركز العاشر.






ترتيب أقوى جوازات السفر عالميًا لعام 2020  – وفقا لقوة الجواز في السفر وفي خدمات الدولة لإعادة رعاياه   ، وبعد آثار قيود السفر الأوروبية المؤقتة):




1- اليابان
2- سنغافورة
3- كوريا الجنوبية
4- ألمانيا 
5- إيطاليا 
6- فنلندا 
7- إسبانيا 
8- لوكسمبورغ 
9- الدنمارك
10- السويد 






المصدر: سبوتنيك

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!