المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قائد عسكري يكشف عن سبب تراجع القوات الروسية أمام القوات الأوكرانية في محور “إيزيوم”

كشف قائد عسكري روسي أبتي ألخانوف ، عن السبب في مناورة التراجع و  عدم قيام القوات المسلحة الروسية بهجوم واسع النطاق في الجنوب . ، حيث قال ألخانوف: “لقد خططت هيئة الأركان العامة لـ “الناتو” بقيادة الولايات المتحدة الامريكية للإيقاع بنا وحصارنا في منطقتين، بإحكام حلقة حول جزء كبير من قواتنا، ثم تدميرنا بالتدريج”. حيث تم ضخ ترسانة من الأسلحة المتطورة من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وكشف مواقعنا بالأقمار الصناعية وارسال قوات أوكرانية مدربة  لتنفيذ خطة  لمحاصرة القوات الروسية المتقدمة .





وأضاف : –  وتحسبا لهذا المخطط، ، تم سحب الوحدات العسكرية الروسية كاملاً  من مدينة “إيزيوم”، وتابع: “لذلك نرى أن إيزيوم سليمة، ووحداتنا هناك تكبدت خسائر طفيفة. وقد تراجعنا من اتجاهات أخرى حتى لا نتعرض لخسائر كبيرة أيضا، ولنتخذ مواقع استراتيجية، لنستمر بعدها في تحسين الوضع”.




وقال ألخانوف: “عندما جمعت القوات المسلحة الأوكرانية قوات ضخمة وكمية هائلة من المعدات والأسلحة ، وأحدث المعدات الأمريكية ، وعندما يتم الهجوم، فإن الحل الأمثل في هذه الحالة هو الدفاع. فالتقدم لا يجب أن يحدث إلا في حالة التفوق بنسبة 1:3، ويتم حساب الخسائر بهذه الطريقة أيضا”.




على الجانب الآخر فإن القوات الأوكرانية قد تكبدت خسائر بشرية فادحة، وهو ما تعترف به قنواتهم الإعلامية، أما نحن فنقوم بعملنا في الدفاع النشط، وبتجميع القوات حتى نندفع نحو الهجوم. تلك هي استراتيجيتنا”. .. فهذه خملة عسكرية روسية حتى الآن وقد تتحول لحرب شاملة ووقتها سيكون الوضع العسكري بشكل أخر ..لذلك نجد الدعاية الغربية تضغط لاستفزاز الروس 




قد يعجبك ايضا