المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فيروس كورونا يزداد شراسة ..850 حالة وفاة وأربعين ألف إصابة إلى صباح الأحد 9 فبراير

أعلنت السلطات الصينية الأحد أنّ فيروس كورونا المستجدّ مستمر غي الفتك بالمصابين ، حيث أودى بحياة 900 أشخاص في الصين ، حتي صباح اليوم الأحد 9 فبراير ، معا إصابات تقارب الأربعين ألف أصابة !
وقالت السلطات الصحية في هوبي أنّ الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 81 شخصاً إضافياً في هذه المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان




و أكدت منظمة الصحة العالمية، السبت، أنها تجمع معلومات إضافية عن الفيروس الفتاك لتساعدهم في فهم سبل علاجه.
وقال مايكل رايان، مسؤول برنامج الطوارئ في المنظمة، في إحاطة يومية من جنيف “لا نكافح فقط فيروس كورونا….. بل نكافح الأخبار الزائفة بشأنه”. …فــ الأخبار تتناقل حول أسبابه وعلاجه ,,,, ونحن إلى الآن نجهل الكثير عن هذا الفيروس !






كما أضاف “لدينا فريق يعمل على تحديث المعلومات حول العالم بشأن الفيروس”، مشيراً إلى أنه لم يمض على ظهور فيروس كورونا سوى 6 أسابيع.
وقالت المنظمة في إجابة على أسئلة حول كورونا عبر الإنترنت “نبحث الآن مسألة انتقال الفيروس بين البشر عبر العدوى”، موضحاً أن خطورة الفيروس تزداد مع تقدم الإنسان في السن. هذا وأكدت الصحة العالمية أنها تتواصل مع غوغل وفيسبوك ويوتيوب لنشر معلومات دقيقة عن كورونا.ووقف الأخبار الزائفة.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!