المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فيروس كورونا الجديد يصل ألمانيا والإعلان عن أربعة حالات جديدة في كل من ألمانيا وفرنسا

 أعلنت ألمانيا أن فيروس كورونا الجديد ، قد ظهر بشكل رسمي في ألمانيا ، حيث  أصيب شخص  في برلين ، بينما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين في ولاية بافاريا الألمانية بفيروس كورونا، وقال متحدث باسم وزارة الصحة في ميونيخ مساء  الثلاثاء إن هؤلاء الأشخاص لهم علاقة بصاحب أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا .




وتعتزم السلطات الألمانية توسيع نطاق تدابيرها الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا. وخلال مؤتمر عبر الهاتف مع وزراء الصحة في الولايات الألمانية، أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان،   وضع التزامات جديدة تتعلق بشركات الطيران والمستشفيات للإخطار عن حالات الإصابة.




وبموجب التدابير الجديدة، سيتعين على قائدي الطائرات القادمة من الصين إخطار أبراج المراقبة في المطارات الألمانية بالحالة الصحية للركاب قبل الهبوط، كما يتعين على المسافرين القادمين من الصين ملء استمارات يفيدون فيها بكيفية الوصول إليهم خلال الأيام الثلاثين التي تلي وصولهم.




وأضاف شبان أن المستشفيات يتعين عليها مستقبلا أن تخطر معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات بحالات الاشتباه المبررة، وليس فقط بحالات الإصابة المؤكدة كما هو الوضع حاليا. وسيمنح المعهد الاتحادي صلاحيات تنسيق أكبر في جميع أنحاء ألمانيا.

وأكد الوزير أن “الخطر بالنسبة لصحة الناس في ألمانيا لا يزال ضئيلا وفقا لتقديرنا”، لكنه أشار إلى أنهم يأخذون الموقف على محمل الجد وإلى الاستعداد بشكل جيد “وليس هناك مدعاة للقلق المبالغ فيه”.




رابع حالة إصابة في فرنسا
وقالت إذاعة فرنسا إنفو الثلاثاء إن فرنسا سجلت رابع حالة إصابة بفيروس كورونا وهي لسائح صيني مسن.

وقال مدير وزارة الصحة جيروم سالومون إن المريض الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر 80 عاما يعالج الآن في باريس وحالته خطيرة.






قد يعجبك ايضا