المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فيديو: متاجر سويدية تغلق ثلاجات اللحوم “بالأقفال” لمنع سرقة اللحوم التي زادت خلال عام 2023

تواجه المتاجر السويدية الكبيرة مشكلة في زيادة حالات السرقات للحوم، مما أثر بشكل كبير على عمليات التجارة والتسوق. وهو ما دفع متاجر شركة إيكا الغذائية لبدء استخدام الأقفال لإغلاق ثلاجات اللحوم لمنع السرقة.

يقول Roland Hedlund من متجر Ica Kvantum في مدينة Knivsta: “لقد تصاعدت حالات السرقات بشكل مقلق بنسبة 50% على الأقل منذ الخريف الماضي. نحن نخسر جزءًا كبيرًا من اللحوم بسبب السرقة.”




ويضيف Roland Hedlund: “لم نستطع مواجهة هذه المشكلة لذلك قررنا إغلاق مبردات اللحوم الخاصة بالمتجر خلال المساء، مما يعني أن العملاء لن يتمكنوا من شراء اللحوم في تلك الفترة. يُعتبر هذا الإجراء خطوة تحذيرية لحماية المتجر من السرقات المستمرة. وهذا الإجراء لن يكون معمولًا في كل متاجر إيكا، ولكنه سيكون نافذًا في المتاجر التي تتعرض لسرقة اللحوم.”




من جهته، أبدى Bosse Engberg، أحد عملاء المتجر لسنوات عديدة، تفهمه لهذا الإجراء، حيث قال: “أفهم أن السرقات تتزايد نظرًا لارتفاع أسعار المواد الغذائية وبالتالي لن نستطيع التسوق للحوم مساءً لأنه يتم غلق الثلاجات بالأقفال.”




ويجدر بالذكر أن متاجر عديدة في السويد، بما فيها متجر “ويلز”، تعاني من سرقة اللحوم، وقد اتخذت تدابير مختلفة للتصدي لهذه المشكلة. منها وضع كاميرات مراقبة عند ثلاجات اللحوم لمنع السرقة، ومنها قرار بغلق الثلاجات ووضع ملصق يشير إلى أن من يرغب في شراء اللحوم يجب أن يطلبها من الموظف.




قد يعجبك ايضا