Web Analytics Made Easy - StatCounter
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فيديو، رئيس وزراء كندا يقدم شوكولاته سورية هدية لرئيسة مجلس النواب الأمريكي،

قدم رئيس الوزراء جاستن ترودو إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بعض الهدايا المصنوعة في كندا ،  وقدم شوكولاته سورية مصنوعة بواسطة شركة أسسها لاجيء سوري Peace by Chocolate.

كانت الشركة قد بدأت في سوريا  ثما مع الحرب الالهلية السورية هاجر مؤسسها ، واكمل العمل في صناعة الشوكلاته السورية في كندا  وحققت نجاح كبير وقبول لدى الكنديين وتصدر الى 9 دول في العالم.




وقد تخلى حداد ، وهو طبيب طموح ، عن دراسته وفر إلى لبنان مع العديد من أفراد الأسرة بعد أن دمر انفجار عام 2012 مصنع والده للشوكولاتة في سوريا.

شاهد الفديو 

أمضت العائلة ثلاث سنوات في مخيم للاجئين قبل وصولها إلى ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وفي أوائل عام 2016 قبلت كندا طلب لجوئهم مع أكثر من 25000 سوري.

أسست العائلة شركة الشوكولاتة بعد فترة وجيزة ، وأظهرت نجاحها في السوق بسرعة وقامت بتوسيع مبيعاتها في جميع أنحاء كندا وحول العالم.




ويُظهر مقطع الفيديو الخاص بـ Trudeau و Pelosi ، اللذي تمت مشاركته على حساب Instagram الخاص بالشركة ، رئيس الوزراء وهو يقدم الهدايا ل Pelosi .
ثم يلتقط ترودو الشوكولاتة ، موضحًا أنه “Peace by Chocolate شيء تفتخر به كندا للغاية”، وأنه مصنع أقامته عائلة سورية لاجئة إلى كندا، بعد أن دمرت الحرب مصنعهم في سوريا.
ثم أضاف ترودو ” والآن فإن مصنعهم في نوفا سكوتشيا، يوظف الكثير من الكنديين، وهذا شيء نفخر به”







قد يعجبك ايضا