المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فنلندا تعلن اليوم رفض إعادة فتح الحدود مع السويد لمخاوف من انتشار عدوى كورونا

أعلنت الحكومة الفنلندية اليوم الجمعة 22 مايو ، إنها قررت إبقاء الحدود مغلقة مع السويد  ، وقال  الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو  هناك قلق كبير من حالة العدوى في السويد ، وبالتالي لن يتم استئناف الحركة الحدودية بين فنلندا والسويد في المقام الأول حاليا وخلال الصيف .




كما قررت الحكومة الفنلندية إغلاق الحدود الشرقية لفنلندا كاملا مع روسيا . وقال الرئيس الفنلندي  في مؤتمر صحفي اليوم  “أن غلق الحدود مع روسيا والسويد ضروري في الوقت الحالي “.  وأكد أن بلاده سوف تبدأ إعادة فتح الحدود مع دول البلطيق الأخرى.




وأوضحت الحكومة الفنلندية ، أن تم توجيه تعليمات لجميع نقاط مراقبة الحدود الفنلندية  ، بأن المواطنين الفنلنديين يحق لهم مغادرها فنلندا دائمًا والدخول للبلاد ، ولا يوجد حظر أو قيود على حركة المواطنين والمقيمين في فنلندا  ،ولكن  سوف يتم فحصهم جميعًا عند الحدود. كما يقول المشرف ماكس جانزون من حرس الحدود الفنلندية .






وأشار العديد من علماء القانون والسياسيين الفنلنديين ،  إلى أن الحكومة وحرس الحدود تجاوزوا سلطاتهم عندما تم إغلاق الحدود خلال أزمة كورونا ، ولكن الحكومة الفنلندية تعتبر أن هذه الإجراءات استثنائية وضرورية لحماية البلاد .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!