المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فلنسجل للتاريخ : الأحداث والأسماء لزعماء الإبادة الجماعية في الحرب اليمنية

 √  المحور: سياسة – مقالات  ♦الصحافة والإعلام

 ©  2018

⇐احمد عبد الكريم القحطاني 

المتابع لتطورات الأحداث في اليمن ، يستطيع أن يرصد مشاهدات جديدة تشير إلى أن اليمن متجه نحو التقسيم ، وربما يقول قائل أن اليمن تم تقسيمه فعلا ! فلدينا حكومة حوثية بصنعاء معترف بها من أيران وشركائها في العراق ولبنان ،  ولدينا حكومة شرعية لا وجود لها على أرض يمنية وتدير اليمن من المملكة العربية السعودية وبدعم دولي ، ولدينا مليشيات في جنوب اليمن تسيطر على عدن ،…. وقبائل في مأرب والجوف تسيطر على وسط اليمن …. لقد تحقق مصطلح ” صوملة اليمن ” أي جعل اليمن الصومال الثاني بلد مفكك لا مستقبل له .

هذا الوضع الذي وصل إليه اليمن ، جاء على دماء رجال ونساء وأطفال اليمن ، ويدفع ثمنه المواطن اليمني الذي عاش الخمسين عام الماضية في فقر ومرض ، والآن يكمل القرن الزمني بالفقر والمرض والجهل والطائفية والقتل ، من المسئول ؟ بالتأكيد أولا وأخيرا سيكون المسئول من كان يحكم اليمن ، وجعلها دولة فاشلة وهو نظام على عبد الله صالح الذي قتل برصاص الحوثيون.. ثم تظهر طوائف الشر الإيراني والسعودي ، الذي قامت بتحضير وكلاءها من مجرمي الحرب فكان لدينا ميلشيا الحوثي المتمردة ، وبقايا نظام الحكم الفاسد السابق ، الذي تم لملمته واطلقنا عليه الشرعية اليمنية .

 من هم مجرمي الحرب اليمنية ؟

نستطيع أن نذكر للتاريخ أسماء مجرمي الحرب اليمنية فربما يأتي اليوم الذي نقدم هولاء القتلة لمحكمة دولية ..وان لم يكن لتتذكر الأجيال القادمة أن هولاء قتلوا أجدادهم ودمروا بلادهم …

1- على عبد الله صالح الرئيس اليمني الأخير لليمن الموحد -فاسد -غير متعلم – قتل برصاص الحوثيين 

2- محمد بن سليمان أل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية – مخطط حملة “الحزم ” التي قادتها السعودية بتحالف عربي إسلامي وبدأت حرب اليمن 

3- عبد الملك الحوثي . زعيم ميلشيا حركة الحوثيين “أنصار الله” من محافظة صعدة اليمنية – قاد مليشيات مسلحة ، واحتل مدن يمنية إلى أن سيطر على العاصمة صنعاء  ، واعلن الطائفية الزيدية الشيعية شعار لسلطته .

4- عبد الخالق بدر الدين الحوثي، قيادي ميداني في ميلشيا الحوثي، وقد قاد الهجمات العنيفة على العاصمة صنعاء، وما نتج عنها من جرائم فظيعة، وأصدر الأوامر شخصيا لتنفيذ عدد كبير من عمليات الإعدام الميداني 

5- عبد الله يحيى أبو الحاكم “أبو علي الحاكم”، ويعد الرجل الثاني في قيادة ميلشيا الحوثي، والمخطط الرئيس للعديد من هجماتها، وانتهاكات الميلشيا المنظمة والواسعة لحقوق الإنسان يعتقد انه تم قتله في غارة سعودية 

6- السعودي: فريق أول ركن/ عبد الرحمن صالح عبد الله البنيان، المستشار في الديوان الملكي السعودي، ورئيس هيئة الأركان العامة السعودية -حتى وقت قصير- وقاد عملية عاصفة الحزم، وهو المسؤول الأول عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وجرائم الحرب المتمثل بالعقاب الجماعي، واستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

7- السعودي: فريق ركن/ فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات البرية السعودية، والمسؤول عن العمليات الخاصة للتحالف في اليمن، وتولى إصدار الأوامر لتنفيذ الهجمات التي قتل فيها مئات المدنيين، بما يرقى لجرائم حرب خطيرة، وجرائم ضد الإنسانية، إضافة لفرض الحصار على عدة مناطق، وفرض الحظر على المواد الغذائية، واستخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب.

8- السعودي : لواء طيار ركن/ محمد بن صالح العتيبي، قائد القوات الجوية السعودية، والمسؤول عن آلاف الهجمات الجوية التي استهدف بعضها أهداف مدنية واضحة، وقتل خلالها آلاف اليمنيين بما فيهم أطفال ونساء.

9- الإماراتي: عميد ركن/ أحمد علي محمد البلوشي، قائد القوات الإماراتية في عدن، والمسؤول عن إدارة عدة سجون معروفة كسجن بئر أحمد، وأخرى سرية، باستخدام وكلاء محليين، وارتكاب جريمة الحرب المتمثلة في الحبس غير المشروع.

10- لإماراتي: عميد/ أحمد أبو ماجد، القائد السابق لقوات التحالف في عدن، وكان يتولى المسؤولية عن إدارة عدة سجون سرية باستخدام وكلاء محليين، والإشراف الشخصي على بعض عمليات الاستجواب غير القانونية، والضرب والتعذيب باستخدام الأسلاك الكهربائية، وتهديد السلم المجتمعي، وإدارة ميلشيا مسلحة نفذت عمليات نهب، وقتل، واختطاف، بشكل واسع، وبما يرقى لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

11- الإماراتي: عميد/ ناصر مشبب العتيبي، قائد القوات الإماراتية في حضرموت، وقد أصدر الأوامر بإطلاق النار على مدنيين في حادثتين منفصلتين، بدون حاجة عسكرية، والإشراف على سجون غير قانونية لاحتجاز المعارضين والمدنيين، وا خفائهم قسرا، وتعذيبهم، وإدارة ميلشيا مسلحة نفذت عمليات نهب، وقتل، واختطاف، بشكل واسع، وبما يرقى لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

12- اليمني: عميد/ منير كرامة التميمي، قائد لواء النخبة الحضرمية، قام بإصدار الأوامر بتنفيذ عمليات قتل خارج إطار القانون، وعمليات اختطاف مدنيين، واحتجازهم، واستخدام مختلف أشكال التعذيب وانتهاك حقوق المحتجزين لانتزاع الاعترافات، إضافة لارتكاب جريمة الهجوم على أعيان مدنية غير عسكرية.

13- اليمني: عقيد/ عادل عبده بن فارع بن عثمان “أبو العباس” قائد جبهة أبو العباس في تعز، والمسؤول عن انتهاكات ممنهجة ويومية لحقوق الإنسان، بينها عمليات قتل خارج إطار القانون، واختطاف وتعذيب، واغتصاب، والاستيلاء على الممتلكات، وتقويض السلم المجتمعي، وارتكاب جريمة نهب الممتلكات والأموال.

14- الإيراني قاسم سليماني هو جنرال إيراني وقائد فيلق القدس منذ 1998 خلفاً لأحمد وحيدي. وهي فرقة تابعة للحرس الثوري الإيراني والمسؤولة أساسا عن العمليات العسكرية والعمليات السرية خارج الحدود الإقليمية

هذه القائمة يوجد بها قادة الحرب ، وان كان يوجد المئات من مجرمي الحرب الذين قاموا بقتل وتدمير اليمن ، يجب أن نعمل على تجميع أسماء قادة الإبادة الجماعية في اليمن ن لكي تكون حاضرة عندما تتاح الفرصة لتقديم هولاء المجرمين لمحاكم دولية ولفضحهم في سجلات التاريخ الإنساني أمام الأجيال القادمة 

 

⇐احمد عبد الكريم القحطاني 

 

قد يعجبك ايضا