fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فتاة تبلغ 13 عام تكسب 30 الف كرونة اسبوعيا من العمل في تجهيز سمك القد الطازج

 في شمال السويد والنرويج ، هناك واحدة من أفضل وظائف الشباب المدفوعة الأجر في العالم – وهي تقطيع وتجهيز اسماك القد الطازجة ذات الفوائد الصحية المميزة . المصدر اخر الموضوع SVT




، تقول فريدا سول البالغة من العمر 13 عامًا.
– أكسب حوالي 20،000 كرونة سويدية إلى 30،000 كرونة سويدية في الأسبوع الواحد من العمل في  تجهيز سمك القد الطازج .

وتعتبر صيد سمك القد الشتوي من المهن الموسمية المميزة ، و في الأسبوع الماضي ، قام الصيادون بتسليم 11200 طن من سمك القد الطازج ، وهو أكبر كمية حتى الآن من هذا العام.




عملت الفتاة  فريدا سول البالغة من العمر 13 عامًا ، في رصيف الميناء في هيننجسفير في شمال النرويج ،  خلال العطللات الشتوية والعطلة الرياضية. أجرها كل ساعة هو مايعادل 1500 كرونة

فريدا سول البالغة من العمر 13

– وتقول فريدا أكسب حوالي 20،000 كرونة سويدية إلى 30،000 كرونة سويدية لمدة أسبوع ، كما تقول في اجابتها للتلفزيون السويدي SVT.






وتقول فريدا انا اخترت العمل بموجب القانون لكسب المال. معظم العطلات وعطلة نصف العام والاعياد اقضيها في العمل ، لان احقق ارباح كبيرة جدا .

ماذا يقول أصدقاؤك عن كسب الكثير من المال؟

انهم لديهم ذهول من مقدار المال الذي اكسبه ..وانا اشجعهم ان يفعلوا مثلي ، ولكن ليس لديهم خبرة في هذا العمل ..




“تجربة جيدة”
يعتقد هنريك هجارتوي ، المدير الإقليمي في منظمة NHO Nordland ، ، أن هذا العمل هو أفضل عمل للشباب مدفوع الأجر في السويد و النرويج في مناطق الشمال الاوروبي ..من الجيد ان يكسبوا المال من عمل جيد .

اسماك القد

ويضيف هنريك هجارتوي أنه خلال فترة موسم الصيد الشتوي يكون النشاط محموماً للغاية لصيد هذه النوعيات من السمك ، ويستطيع الشباب أن يكسبوا ما معدله 40 ألف كرونة سويدية في الأسبوع الواحد .







هل لديكم الرغبة بهذا العمل ؟

المصدر STV

من هنا

قد يعجبك ايضا