المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فاتورة ضريبة التلفزيون 1300 كرونه بداية من يناير 2019 سيتم دفعها تلقائيا وفقا “للبرشورنمبر”

صادق البرلمان السويدي على قانون ضريبة التلفزيون  والراديو وهو التالي:
كل شخص دخله الشهري أكثر 13600 كرونة يدفع ضريبة التلفزيون 1300 كرونة في السنة ولا يوجد أي استثناء.

يتم دفع رسوم الخدمة العامة عن طريق الضريبة بدءًا من 1 يناير 2019
من مطلع العام ، يتم استبدال رسوم البث برسوم خدمة عامة. يتم دفع رسوم الخدمة العامة من خلال الضريبة تلقائيا.

يجب على أي شخص بلغ سن 18 عامًا ولديه دخل خاضع للضريبة مثل العمل ، الامومة ، الترسيخ ، دفع رسوم خدمة عامة ، حتى أولئك الذين ليس لديهم جهاز تلفزيون ولا يشاهدون التلفزيون .




القرار اصبح متشدد بعد انتشار التهرب من دفع فاتورة التلفزيون في السويد خلال الخمس سنوات السابقة ، حيث لايدفع سوا اقل من 48% من المواطنين ،مع توفر جهاز التلفزيون في اكثر من 99% لدي المواطنيين .

الرسم 1 في المئة من الدخل الخاضع للضريبة بالحد الادني ، كل عائلة او بالغ يحصل علي 13600 الف كرونة شهرية ، سوف تصل الرسوم التي يدفعها حوالي 1300 كرون سويدي للشخص الواحد في السنة…او العائلة ان لم يكون الاطفال بالغين .

العائلة المتكونة من أشخاص وعمرهم أكثر من 18 سنة، فكل شخص ملزم بدفع 1300 كرونة سنويا، مثلا: الزوج ، الزوجة ويسكن معهم أولادهم بناتهم وسنهم أكثر من 18 سنة ملزمون بدفع الفاتورة. لو أحدهم راتبه الشهري أقل من 13600 كرونة، سيدفع رسوم اقل .  





أولئك الذين لديهم دخل أقل من 13،600 كرونة سويدية شهريًا يدفعون رسومًا مخفضة. ان كان الدخل امومة او ترسيخ او مساعدات اخري باستثناء السوسيال ، يتم تحديد الرسوم على أساس مبلغ الدخل الأساسي ، والذي يتغير كل عام. لم يتم بعد تحديد مبلغ الدخل الأساسي لعام 2019. ولكن الدخل الحال هو 13000 الف كرون




الدفع سيكون تلقائي ، ولن يكون عليك الدفع وفقا للاقرار الضريبي ،فسوف يتم الخصم من مستحقات  الدخل التي تصلك ،لتجد زيادة الخصم الضريبي امام دخلك الشهري بما يعادل ضريبة التلفزيون المستحقة عليك  ، وهذا لمنع اي امكانية للتهرب الضريبي، وسوف تجد فاتورة دفع وفقا للرقمك الوطني “البرشونمبر”

الذين يحملون الجنسية السويدية وهم خارج السويد إما عمل أو انتقلوا لدولة أخرى لاي غرض اخر، كذلك ملزمون بدفع الضريبة المستحقة .







المزيد من هنا   

قد يعجبك ايضا