المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

غلق سفارة السويد في تركيا ..وإندونيسيا تستدعي السفير السويدي وتعلن السويد دولة معادية للإسلام

قال التلفزيون السويدي أن الاحتجاجات ضد السويد تتوسع عالمياً بعد حرق نسخة من القرآن أمام سفارة تركيا في ستوكهولم ، ، حيث نُظمت احتجاجات كبيرة في العديد من البلدان الإسلامية – وأغلقت سفارة السويد في أنقرة اليوم  الثلاثاء. بعد احتجاجات كبيرة للمواطنين الأتراك .

غلق سفارة السويد في تركيا – التلفزيون السويدي





في الوقت نفسه استدعت إندونسيا (أكبر بلد إسلامي في العالم)  السفير السويدي بعد حرق القرآن خارج السفارة التركية في ستوكهولم ، وفق ما نقلته إيكوت بمعلومات من وكالة فرانس برس.

إندونيسيا تستدعي السفير السويدي وتصنف السويد دولة معادية للإسلام- التلفزيون السويدي





وأثارت عملية حرق المصحف الأخيرة التي قام بها السياسي الراسموس بالودان يوم السبت غضب إندونيسيا التي تقدم الآن شكوى رسمية ضد الحادث. وزير خارجية إندوسيا أعلن إن بلاده صنفت   السويد  بأنها دولة معادية للإسلام.

صحيفة أكسبريسن السويدية – اتساع التظاهرات ضد السويد عالمياً 




كما تم استدعاء سفير السويد لدى تركيا إلى وزارة الخارجية التركية وإبلاغه برفض تركيا ممارسات حرق القرآن في السويد وإبلاغ الحكومة السويدية أن موافقة انضمامها لحلف الناتو أصبح معلق لإشعار أخر .





كما أدانت العديد من الدول العربية ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والأردن والكويت ومصر وقطر والعراق ، حرق القرآن في ستوكهولم ، كما أدانت مؤسسات دينية كبرى مثل هيئة علماء المسلمين واتحاد المسلمين العالمي والأزهر الشريف سماح السلطات السويدية بحرق القرآن وفي العراق وأفغانستان وتركيا والعراق وباكستان وإيران وإندونيسيا ودول أخرى خرجت تظاهرات عديدة للتنديد بحرق نسخة من القرآن في السويد 




قد يعجبك ايضا