المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

علماء وخبراء يحذرون : وباء كورونا في بدايته وتحذير من موجة ثانية لكورونا في الخريف القادم

حذر اليوم الخميس 7 مايو ، الخبير العالمي توم فريدان الرئيس التنفيذي لمنظمة “رزولف تو سيف لايف” من أن وباء كورونا في بدايته، وأنه سيستمر ربما سنوات إلى أن يتم التوصل إلى لقاح فعال أو يحدث شيء ما غير متوقع.




وأضاف وأن التعايش غير الحذر وعودة الحياة لطبيعتها بلا قيود سيؤدي لكارثة غير متوقعة ، وقال فريدان -خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأميركي- إن بإمكان الفيروس إنشاء جيل جديد في غضون دقائق، ولكن قد يستغرق أسابيع قبل أن يتم اكتشاف الأمر ووقتها سيكون ضرب العالم مرة أخرى.




وفي السياق ذاته، قال هيلج براون كبير موظفي مكتب مستشارة ألمانيا -لإذاعة دويتشلاندفونك اليوم- إن جائحة فيروس كورونا ستستمر لبقية العام على أقل تقدير.والي ستاء 2021
وقال براون “لسنا الآن في مرحلة ما بعد الجائحة.. بل نعيش في ذروة جائحة ستبقى معنا لبعض الوقت، على الأقل خلال هذا العام، وهذه وجهة نظر متفائلة جدا”.






وحذر مسؤول ألماني آخر اليوم من احتمال حدوث موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا قبل الخريف بسبب سلوكيات الناس، في وقت تعيد البلاد فتح اقتصادها مرة أخرى.
ومن جانبه قال لارش شاده نائب رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في مؤتمر صحفي إن أعداد الحالات تتراجع لكن هذا لا يعني أن الأمور عادت لطبيعتها.