fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحيفة اكسبريسن : علاج جديد للسرطان ” بفيروس البرد ” يفتح الأمل لعلاج مرضى السرطان

قالت صحيفة اكسبريسن السويدية ، أن أمل جديد بدأ يظهر لمرضى السرطان ، حيث توصل علماء إلى أن فيروس البرد يمكن أن يشفي من السرطان، وذلك عبر علاج “ثوري” تمكن من القضاء على السرطان في أسبوع واحد.

وأجرى الدراسة علماء بقيادة البروفيسور هارديف باندا أستاذ علم الأورام الطبي ، وشملت 15 مريضا بسرطان المثانة.




وأُعطي المرضى الفيروس قبل خضوعهم لعملية جراحية لإزالة وفحص الأورام.

وقال صحيفة اكسبريسن ، ان النتائج كانت مذهلة ، حيث نجح العلاج في القضاء على الخلايا السرطانية لدى جميع المرضى. وفي حالة واحدة اختفت جميع آثار المرض.

وأعطى العلماء سلالة من فيروس البرد الشائع اسمها فيروس كوكساكي (CVA21) للمرضى عبر قسطرة للمثانة.

هذا الفيروس كان قادرا على إحداث التهاب في الورم وتسبب في اندفاع خلايا الجسم المناعية إلى بيئة السرطان واستهداف الخلايا السرطانية وقتلها…واضافت الصحيفة ان العلماء السويديين مهتمون بهذه النتائج ويتابعونها ، حيث اجريت في انجلترا ، وشارك بها اثنين من علماء الاورام السويديين مع اطباء بريطانيين والمان .







وقال العلماء إنه بمجرد أن يستهدف الفيروس السرطان، فإن الفيروس يكرر نفسه (يتكاثر)، مما جعل آثاره أقوى.

وعندما تم فحص عينات الأنسجة بعد الجراحة، كان بإمكان العلماء أن يروا أن الخلايا السرطانية فقط هي التي تم استهدافها، مع بقاء الخلايا الأخرى سليمة.




وأكد الباحثون أن العلاج ليس له آثار جانبية كبيرة في أي من المرضى. ويشير العلماء إلى أنهم يأملون أن يكون العلاج متاحًا في أقل من ثلاث سنوات، مما يجلب الأمل لآلاف المرضى.

وحاليا تبحث دراسات أخرى دور فيروسات البرد لعلاج مجموعة من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطانات الثدي والأمعاء والرئة والجلد.






قد يعجبك ايضا