المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاصفة ثلجية تضرب السويد هي الأقوى منذ 10 سنوات .. حوادث طرق ووقف لحركة القطارات وغلق مدارس

لأول مرة منذ سنوات ، عاصفة ثلجية تضرب  أغلب مناطق السويد ، حيث أعلنت هيئة الأرصاد السويدية تحذير من الدرجة الثالثة لعدد من المقاطعات السويدية ، وطالبت هيئة الأرصاد السويدية جميع المواطنين بالبقاء بالمنزل ، ووجه هذه دعوة خصوصاً لسكان مقاطعة فيستربوتن و فيسترنورلاند – Sundsvall التي تشهد عاصفة ثلجية هي الأقوى منذ عشر سنوات




في الوقت نفسه شهدت أغلب مناطق السويد منذ صباح اليوم تساقط كثيف للثلوج ، وأعلنت مصلحة النقل والمرور السويدية إلغاء عدد من رحلات القطار بسبب كثافة الثلوج.  كما تم تسجيل العديد من الحوادث والانزلاقات الخطيرة على الطرق ، كما قررت عدد من البلديات في شمال ووسط السويد منها بلدية Örnsköldsvik إغلاق المدارس الأساسية -الابتدائية – يومي الثلاثاء والأربعاء بسبب العاصفة.




وتوقعت الأرصاد الجوية هطول ثلوج في أجزاء واسعة من السويد. وأصدرت تحذيرات من الدرجة الأولى والثانية في مناطق عدة، لكن محافظة فيسترنورلاند ستشهد الكميات الأكبر، حيث من المتوقع تساقط ثلوج يصل ارتفاعها إلى متر واحد خلال مساء وليل الإثنين. وهذا يعني عزل قرى ومناطق كاملة بسبب كثافة الثلوج .

شاهد الفيديو






كما تم الإعلان عن غلق مسارات القطارات بين أوميو وسوندسفال اعتباراً من الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين ، وسوف يتم إعادة توجيه ووقف القطارات الليلية من ستوكهولم إلى مناطق محافظة فيسترنورلاند .




وتتعرض السويد منذ مساء امس لمنخفض جوي قادم من القطب الشمالي . حسب ما قالت خبيرة الأرصاد الجوية موا هالبيري، متوقعة أن يستمر الطقس بارداً لمدة 10 أيام في معظم أنحاء البلاد.




وتوقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار أو ثلوج رطبة اليوم الإثنين في جميع أنحاء البلاد مع استمرار لتساقط الثلوج الكثيفة حتى مساء يوم غد الثلاثاء مع انخفاض كبير لدرجات الحرارة صباح يوم غد الثلاثاء في وسط وجنوب السويد

خرجت حفارة من الطريق إلى صباح اليوم الاثنين.E4
خرجت شاحنة عن الطريق على E6 في Stenungsund.





قد يعجبك ايضا