المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل : السويد تسجل ما يقارب من 20000 (عشرون ألف) إصابة بفيروس كورونا

أعلنت هيئة الصحة السويدية في مؤتمرها الصحفي اليوم – الثلاثاء 28 أبريل ، أن السويد سجلت 19961 حالة إصابة بفيروس كورونا مؤكدة ، بزيادة 995 حالة خلال الأربعة وعشرون ساعة الماضية ، وقالت هيئة الصحة أن زيادة اختبارات فحص الإصابة بفيروس كورونا هو سبب اكتشاف المزيد من حالات الإصابة وارتفاعها .






ويقول عالم الأوبئة – أندرس تيجنيل خلال المؤتمر الصحفي اليوم:-

لدينا ارتفاع بعدد الإصابات بفيروس كورونا وضغط في عدد المصابين في العناية المركزة – ويتم توفير العناية المركزة حسب الحاجة ولا يهم أين أنت. ولكن يتم نقل المصابين في المناطق وفقا لوجود القدرة ، والمهم إن أولئك الذين يحتاجون إلى العناية المركزة يتلقونها.





و وفقًا لهيئة الصحة العامة. في مؤتمرها اليوم الثلاثاء ، فأن 28 بالمائة من الذين تلقوا رعاية مركزة هم من النساء. وقد تم الإبلاغ عن إصابة الرجال بشكل أكبر 72 بالمائة تشكل النساء 43 في المائة من المتوفون والرجال 56 بالمائة .




وقال أندرش تينغيل – يجب التمييز بين الذين يموتون سواء ماتوا بعد العناية المركزة أو تحت العناية المركزة أو في المستشفيات. ومن يموت بالمنزل – كثير من المتوفين في منازلهم أو دار المسنين بدون فحص اختبار كورونا ليسو بالسجلات لدينا وسوف نراجع الأعداد .