fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل :الحوثيون يقصفون محطات بترول سعودية بطائرات إيرانية ..والادارة الامريكية تجتمع

قالت وكالة الانباء العالمية رويترز قبل قليل ، ان هجوم هو الأول من نوعه حدث اليوم ضد منشآت نفطية سعودية، تعتبر انتقالا لمرحلة جديدة من التصعيد ضد السعودية. .. حيث قامت  سبع طائرات مسيرة استهدفت محطة ضخ البترول قرب مدينة ينبع السعودية   ،وقصفت المحظة  وأدت لتوقف ضخ النفط بشكل كامل، على خط التصدير من ينبع الي الخليج العربي .




 وأقرت السعودية قبل قليل بوقوع الهجوم بطائرات مسيرة مفخخة قالت انها ايرانية على منشآت نفطية سعودية، بعدما أعلن الحوثيون في اليمن ضرب منشآت حيوية سعودية في “عملية عسكرية كبرى” قبل ساعة من الان .

القصف أدى لوقف خطوط تصدير النفط من ينبع الي الخليج العربي

وصرّح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح – – بأن محطتي ضخ لخط الأنابيب “شرق غرب” الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم  حوثي بطائرات وايرانية ، و أن هذا العمل الذي وصفه بـ”الإرهابي والتخريبي”، يستهدف الاقتصاد العالمي ، والأمن العالمي ..ولن يمر دون عقاب رادع




 وقال البيت الابيض انه يتابع تطورات الموقف واستهداف منصات البترول بالخليج ، وأن البيت الأبيض سيعلن عن خطوات قد تؤدي لردع كامل لايران وحلفاها بالمنطقة .وقد أعلن عن اجتماع مغلق لقادة البيت الابيض ووزارة الدفاع الامريكية وال CIA:







 

قد يعجبك ايضا