المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل : أول ظهور للبغدادي في فيديو بحالة صحية ومعنوية جيدة ..ويعلن بداية معارك التحرير !

عاجل : بعد توقعات بمقتله او اصابته ، ظهر البغدادي ،  بصدور تسجيل فيديو جديد لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، وذلك لأول منذ عام 2014. حيث تم بث فديو له اليوم 29 ابريل 2019 ، وهو في مقابلة مع كبار قادة تنظيمه ، يعلن بدا مرحلة معارك التحرير للاراضي التي خسروها ، منبها ان الصراع سيكون طويل وعبر اجيال  قادمة .

عاجل : بعد توقعات بمقتله أو أصابته ، ظهر البغدادي ،  بصدور تسجيل فيديو جديد لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، وذلك لأول منذ عام 2014. حيث تم بث فديو له اليوم 29 أبريل 2019 ، وهو في مقابلة مع كبار قادة تنظيمه ، يعلن بدا مرحلة معارك التحرير للأراضي التي خسرها ، منبها أن الصراع سيكون طويل وعبر أجيال  قادمة .




وأوضحت “رويترز” أن الفيديو الجديد نشرته مؤسسة “الفرقان الدعائية التابعة لتنظيم “داعش” عبر قناتها في تطبيق “تلغرام”.

 وكان في الفديوا الذي بثتها قنوات أجنبية ، وحظرته وسائل تواصل اجتماعي ، ظهور للبغدادي بصحة جيدة ومظهر يدل على وضع واستقرار جيد ، ويشرح فيبه لقادة من تنظيمه قواعد المرحلة القادمة وترتيبات المهام وتوزيع القوات ..

ومتوعدا للقوات الأمريكية والأجنبية بضربات موجعة …وقال أن الأمر لن ينتهي بمقتله أو مقتل أي شخص أو قائد ..وإلا لأنتهى بمقتل ابن لادن وابومصعب وغيرهم ..







ولا يزال مكان أبو بكر البغدادي مجهولا. وكانت آخر التقارير تشير إلى أنه لا يزال يتنقل في المناطق الصحراوية عبر الحدود السورية – العراقية…..وتعهدت الحكومة الأمريكية بجائزة 10 مليون دولار لمن يقدم معلومات أو بيانات تقود إلى اعتقال زعيم تنظيم داعش ..